سياسة

القضاء يؤجل من جديد البث في دعاوى استعجالية لتأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

قررت المحكمة الابتدائيةّ، الإثنين، تأجيل ثلاثة دعاوى قضائية رفعها أعضاء بحزب الاتحاد الاشتراكي ضد الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، لتأجيل أشغال المؤتمر الوطني للحزب المقرر متم يناير الجاري.

ويتعلق الأمر بدعاوى استعجالية رفعها ثلاثة أعضاء المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي بإقليم سيدي إفني، وهم: عبد الحق بهوش، محمد فضلو ومحمد إديحيا، يطالبون من خلالها بتعليق أشغال المؤتمر.

وأخرت المحكمة الابتدائية بالرباط، البث في الملفات الثلاثة إلى الأربعاء المقبل (19 يناير 2022)، بعد أن طلب دفاع الكاتب الأول لحزب الوردة، إدريس لشكر، مهلة من اجل إعداد الدفاع.

وفي سياق متصل، تنظر المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الثلاثاء 4 فبراير المقبل، في دعاوى قضائية رفعها الأعضاء الثلاثة حول ما اعتبروه “خروقات” في النظام الأساسي والداخلي للحزب لمنح ولاية ثالثة لإدريس لشكر.

وأجلت المحكمة ذاتها، الأربعاء الماضي، دعوى قضائية رفعها محمد بوبكري، أحد المرشحين للكتابة الأولى للحزب، ضد إدريس لشكر، ترمي هي الأخرى تعليق المؤتمر المقرر متم يناير الجاري، إلى غاية بث القضاء في دعاوى بطلان المقررات الأخيرة للمجلس الوطني للحزب.

وفي السياق ذاته، علمت جريدة “العمق”، أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قررت الجمعة الماضية، إدخال ملف الدعوى القضائية المتعلقة ببطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للمداولة.

ووفق مصادر “العمق”، فإن المحكمة قررت النطق بالحكم في هذه الدعوى التي رفعتها عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي والمحامية بهيئة الرباط، رشيدة أيت حمي، في مواجهة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، يوم الجمعة المقبل.

وكانت رشيدة أيت حمي قد التمست من هيئة المحكمة، إبطال تشكيل سكرتارية اللجنة التنظيمية واللجن الوظيفية المتفرعة عنها، وهي اللجنة التي صادقت على مشاريع مقررات المؤتمر، من ضمنها منح الكاتب الأول حق الترشح لثلاث ولايات عوض اثنتين كما كان معمولا به في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *