سياسة

بنعبد القادر: نموذج الاتحاد الاشتراكي التنظيمي الذي أصله بنجلون استنفذ أغراضه (فيديو)

قال عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، محمد بنعبد القادر، إن كل التعديلات التي أدخلت على النموذج التنظيمي الذي أصله عمر بنجلون “استنفذت أغراضها”، وهو ما استدعى وضع نموذج تنظيمي جديد، بحسب تعبيره.

وقال بنعبد القادر، في ندوة صحفية لأعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي اليوم الثلاثاء بالرباط، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر أعدت أرضية حول النموذج التنظيمي الجديد “انطلاقا من التشخيص وروح التجديد والانفتاح”.

وأضاف أن الاتحاديين يتطلعون إلى إرساء دعائم نموذج تنظيمي جديد، “لأننا استشعرنا أن كل التعديلات التي أدخلناها على النموذج الذي أصله الشهيد بنجلون على المذكرة التنظيمية سنة 1965 استنفذت نفسها”.

واسترسل المتحدث ” وبالتالي ينبغي أن نمر لنموذج تنموي جديد، لأن هناك تغييرات جذرية لم يسبق أن عاشها المغرب خلال 60 سنة الأخيرة وفي مقدمتها التغير الجذري في أشكال التعبير والالتزام السياسي”.

واعتبر المتحدث أن هناك أشكال متعددة من الالتزام السياسي “مؤطّرة بتقنيات التواصل الاجتماعي وبالتالي فاستحضارا لكل للتطورات، بالاضافة إلى المتغيرات في المنظومة السياسية، كونت لدينا قناعة أن الاتحاد الاشتراكي لكي يستمر فاعلا ومؤثرا في المجتمع وحاضنا للقوى الحية لا بد أن يغيّر النموذج التنمطيمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *