اقتصاد

بعد قرار فتح الحدود.. “لارام” تعلن استئناف رحلاتها مع أكثر من 50 وجهة دولية

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن استئناف الرحلات الجوية الدولية المنتظمة بمجموع شبكتها الدولية، ابتداء من 7 فبراير المقبل، مع تعبئة شاملة لأطقم الشركة الوطنية لمواكبة فتح الأجواء المغربية، وذلك عقب قرار المملكة إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المغرب ابتداء من 7 فبراير 2022.

وقالت “لارام” في بلاغ لها، اليوم الجمعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن برنامجها سيشمل رحلات مباشرة ستربط المغرب بأكثر من خمسين وجهة بكل من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والشرق الأوسط وآسيا.

وأشارت الشركة إلى أنها كانت تقتصر قبل فتح الأجواء، على تأمين الرحلات الاستثنائية نحو عدد جد محدود من الوجهات الدولية، إلا أن قرار فتح الحدود الجوية، جعلها تعمل على استئناف رحلاتها المنتظمة التي ستضم جميع وجهات شبكتها الدولية.

وحرصا منها على مواكبة زبنائها خلال استئناف الرحلات الدولية، يضيف البلاغ ذاته، ستعزز الخطوط الملكية المغربية برنامج رحلاتها عبر الرفع التدريجي من تردد الرحلات وعدد الوجهات.

وأفاد البلاغ بأن الشركة ستحرص على احترام تام لشروط السلطات العمومية التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، وذلك من أجل ضمان سير جيد للرحلات مع الالتزام لضمان حماية صحة وسلامة زبناء ومستخدمي الشركة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جميع مكونات الموارد البشرية للخطوط الملكية المغربية تعمل في تعبئة شاملة من أجل إنجاح عملية استئناف الرحلات في أفضل شروط النجاعة والجودة والسلامة.

وبحسب البلاغ، فقد أطلقت الخطوط الملكية المغربية عملية تسويق الرحلات مباشرة على بوابتها الإلكترونية (www.royalairmaroc.com) ومراكز النداء التابعة لها ووكالاتها التجارية، إضافة إلى شبكة وكالات الأسفار.

بالمقابل، قالت الشركة إنها ستستمر في برمجة وتأمين الرحلات الجوية الاستثنائية، خلال الفترة الممتدة من 28 يناير إلى 6 فبراير، نحو وجهات باريس وبروكسيل وميلانو ومدريد وبرشلونة، على أن تطلق برنامج رحلاتها المنتظمة الذي يشمل مجمل شبكتها الدولية انطلاقا من الإثنين 7 فبراير.

وأمس الخميس، قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المغرب ابتداء من 7 فبراير المقبل.

وأوضح بلاغ للحكومة، أنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالبلاد، فقد قررت الحكومة، ابتداء من 7 فبراير 2022، إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية.

ولمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، يضيف البلاغ، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وجددت الحكومة دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، ودعت للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد “التضامن الوطني” في مواجهة هذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • samir
    منذ سنتين

    لماذا 7 فبراير المقبل وليس 29 من هذا الشهر