سياسة

بعد إقرار “الولاية الثالثة”.. شقران ينسحب من السباق نحو زعامة الاتحاد الاشتراكي

أعلن القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، شقران أمام، سحب ترشحه لمهمة الكاتب الأول للحزب مباشرة بعد مصادقة المؤتمر على مشروع المقرر التنظيمي، ما سيسمح بالكاتب الأول ادريس لشكر بالترشح لولاية ثالثة.

وصادق المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي انطلقت أشغاله اليوم الجمعة بمدينة بوزنيقة، على مشروع المقرر التنظيمي الذي يتضمن عدد من التعديلات على قوانين الحزب، ومنها 49 من النظام الأساسي التي تسمح للكاتب الأول بقيادة الحزب لولاية ثالثة.

وقال شقران، في تدوينة على حسابه بـ”قيسبوك”، إنه سحب ترشحه لمهمة الكاتب الأول للحزب، وكذا عدم الترشح لأي مهمة قيادية فيه.

واسترسل “وذلك انسجاما مع مواقف عبرت عنها طيلة المرحلة السابقة كما أؤكد على مواصلة النضال، من داخل حزب القوات الشعبية، وفق اقتناع مؤسَّس على قيم و مبادئ حزبي الذي أعتز بالانتماء إليه، والإخلاص لرموزه التاريخية ومرجعياته التأسيسية وأفق نضاله و التزامه الشعبي القويم”.

وأوضح أمام أن قراره يأتي “انطلاقا من ملاحظات سبق أن عبرتُ عنها بوضوح ومسؤولية حول مسار تحضير المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خصوصا منها ما تعلق بخرق صريح لمقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب، وكذا لعدد من أعراف حركتنا التاريخية”.

كما يأتي بعد مصادقة المؤتمرعلى التعديلات المدخلة على القانون الأساسي من قبل المؤتمر الحادي عشر، و”في ظل غياب أدنى مقومات التنافس الشريف، وعدم توفير متطلبات الترشح داخل المؤسسات والأجهزة الحزبية بما فيها الحق في استعمال الإعلام الحزبي، الورقي والافتراضي، وآليات التواصل النزيه مع القواعد والتنظيمات الاتحادية جهويا وإقليميا ومحليا على قدم المساواة بين جميع المرشحين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *