شارية: يجب الاهتمام بالمغاربة المهمشين بدل المهاجرين الأفارقة
https://al3omk.com/72113.html

شارية: يجب الاهتمام بالمغاربة المهمشين بدل المهاجرين الأفارقة

دعا القيادي بالحزب الليبرالي المغربي، إسحاق شارية، إلى “الاهتمام بمواطنينا المغاربة القابعين تحت خط الفقر والمرميون في أقاصي الجبال والكهوف عرضة للتهميش والبرد والعزلة والبطالة”، مشيرا إلى أنه غير متفق مع توطين المهاجرين الأفارقة بالمغرب وتوفير أماكن لسكنهم وتشغيلهم ثم تجنيسهم.

وكتب المحامي المغربي على صفحته الرسمية على فيسبوك: “تحت أي ذريعة أنا غير متفق مع توطين المهاجرين الأفارقة بالمغرب، أظن أنه من الواجب علينا الاهتمام بمواطنينا المغاربة القابعين تحت خط الفقر، المغاربة قبل كل شيء، المغاربة قبل الجميع”.

وكانت اللجنة الوطنية المكلفة بتسوية وضعية وإدماج المهاجرين في المغرب، قد أعلنت فتح “مكاتب الأجانب” المكلفة بتلقي طلبات تسوية وضعية المهاجرين في وضعية غير قانونية بالمغرب، ابتداء من أول أمس الخميس على مستوى كل إقليم وعمالة، طبقا للتعليمات الملكية المتعلقة بالإطلاق الفوري للمرحلة الثانية من إدماج المهاجرين السريين.

وذكر بلاغ للجنة التي عقدت اجتماعا يوم الأربعاء المنصرم بالرباط، أن اللجان على مستوى العمالات والأقاليم المكلفة بدراسة طلبات المهاجرين، تضم ممثلي السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، وذلك في إطار مقاربة تشاركية.