مجتمع

حملة لتحرير الأرصفة وهدم العشوائيات بالبرنوصي.. وصبري: هدفنا إعادة رونق المنطقة

قادت السلطات المحلية بمنطقة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، اليوم الخميس، حملة بشارع امبارك بن بوبكر حمادي، لإزالة كل الخيم والمغروسات والجدران التي أقامتها الساكنة أمام منازلهم احتلالا للأرصفة.

ووتم عملية تحرير الملك العمومي بالمنطقة تحت إشراف الشرطة الإدارية، حيث تمت مباشرة عملية تحرير الأرصفة بأهم الشوارع بسيدي البرنوصي منذ بداية الأسبوع الجاري.

وقال سعيد صبري رئيس مقاطعة سيدي البرنوصي في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه العملية تندرج في إطار برنامج أطلقته المقاطعة يشارك فيه السلطات المحلية، هدفه إعادة أهم الشوارع والواجهات بمنطقة البرنوصي إلى جماليتها ورونقها.

وسجل صبري، أن فكرتهم الأساسية ضمن هذا البرنامج، بدأت منذ فترة وستشمل أهم الشوارع، حيث سيقومون بإصلاح أهم الواجهات والمداخل الرئيسية بالمنطقة التي تحتاج إلى إصلاح لإعادتها إلى رونقها.

وصرح الساكنة أثناء عملية تحرير الملك العمومي بهدم ما أقاموه أمام منازلهم من أشجار وجدران وأسلاك غير قانونية، بأن السلطات تواصلت معهم حوالي شهر من أجل مباشرة العملية بأنفسهم، ومن لم يستجب تدخلت السلطات لهدم ما تم بناؤه وإقامته عشوائيا.

وتعرف عددا من المناطق داخل مدينة الدار البيضاء إضافة إلى سيدي البرنوصي، احتلالا كبيرا وعشوائيا للأملاك العمومية، كمنطقة سيدي عثمان والحي الحسني والألفة والرحمة وغيرها من المناطق التي تعرف كثافة سكانية داخل العاصمة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *