سياسة

ماء العينين: البيجيدي لم ينسحب بل يحاول الاستيقاظ من صدمة “8 شتنبر” (فيديو)

كشفت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن وضع الحزب غير عادي، ولا زال يتلمس الطريق في البحث عن العودة لاستعادة موقعه السياسي والمجتمعي خاصة في علاقته بعموم المغاربة من خلال البرنامج الذي يقدمه.

وسجلت ماء العينين في تصريح لجريدة “العمق”، أن وضع حزب “البيجيدي”، بعد “ضربة 8 شتنبر يحاول أن يستيقظ من صدمته”، مشددة على أن “وضع الحزب غير سهل ولا يمكن أن يقوم ويعود إلى قواه في وقت قريب ولكن المحاولات مستمرة، والجميع يتحمل مسؤوليته ويشتغل مع عموم مناضلي الحزب”.

وترى ماء العينين أن حزب العدالة والتنمية لم ينسحب من أداء أدواره في المشهد السياسي، وإنما أخذ وقته الكافي ليتعافى مما تجرعه من الانتخابات الأخيرة، في انتظار أن يتغير الوضع “لأن السياسة مجال متحرك بشكل دائم وكل المبادرات التي عرفها  التاريخ جاءت في سياقات مختلفة والسياق اليوم في المغرب سلبي والحزب يقوم بأدواره في حدود إمكانياته في انتظار تغير الوضع”.

وتعليقا على الظروف السياسية الحالية، قالت ماء العينين، إن عقد الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد السبت 19 فبراير 2022، “تأتي في سياق غير عادي، لأن البلاد فيها إشكال كبير حيث إن الحكومة أضعف بكثير من ملء الساحة السياسية وتتكلف بتدبير الشأن العام اعتبارا لأن نفس الأحزاب في الحكومة هي من تسير الجماعات الترابية في مختلف مستوياتها “.

وأضافت أن المغاربة “غير راضين بسبب لهيب الأسعار وصلت إلى إعلان عدد من الجهات لمبادرات احتجاجية”، مضيفة أن “الحكومة جاءت في سياق غير طبيعي وعملها غير مقنع واليوم دُق ناقوس الخطر”، لكنها أعربت عن أملها “في نجاح عمل الحكومة رغم أنها لا تتوفر على مقومات النجاح” حسب تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *