مجتمع

استئنافية البيضاء تنهي مسار استنطاق الراضي وتؤجل الملف إلى فاتح مارس

أنهت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مسار استنطاق الصحفي المعتقل عمر الراضي والدفوع الشكلية والأولية، وذلك خلال جلستها التي انتهت قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء.

وقررت المحكمة تأخير ملف القضية إلى غاية يوم الثلاثاء 1 مارس من أجل المرافعات في الموضوع، حيث يُترقب أن تكون هي الجلسة التي سيتم فيها النطق بالحكم، بحسب متتبعين.

ووفق ما كشفه المحامي محمد الغلوسي، عضو هيئة الدفاع عن الراضي، فإن جلسة اليوم عرفت تقديم ملتمس السراح المؤقت، وهو الملتمس الذي ستبث فيه المحكمة يوم الثلاثاء المقبل.

واعتبر الغلوسي أن الدفاع ركز في هذا الملتمس على ضمانات الحضور وأن إطلاق سراح الراضي لن يشكل أي ضرر لأي طرف، كما أن السياق الوطني يفرض التجاوب مع مطالب حقوقية لمنظمات وطنية ودولية تتعلق بالحاجة الملحة لانفراج حقوقي واسع يدشن لمرحلة جديدة.

وقال الغلوسي في تدوينة له، إن هذا الانفراج المنشودة سيفوت الفرصة على كل الخصوم والمتربصين بالمغرب الذين يوظفون مثل هذه القضايا لخدمة أجندات خاصة، حسب قوله.

وشدد على أن اتخاذ مثل هذا القرار الجريء من شأنه أن يعزز الثقة في دور السلطة القضائية في حماية الحقوق والحريات، كما أن ذلك سينهي محنة أسرة عانت ولاتزال تعاني من اعتقال ابنها، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *