سياسة

بركة: واعون بالظرف الصعب الذي تمر به البلاد وعزيمتنا قوية لتخفيف وطأته على المواطنين (فيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، أحد مكونات الأغلبية الحكومية، إن الحكومة واعية بالظرف الصعب الذي تمر به البلاد جراء تداعيات الحرب بأوكرانيا، مضيفا: “لنا عزيمة قوية للتخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين”.

وأوضح بركة، خلال حديثه في ندوة صحفية للأغلبية الحكومية عقب اجتماعها، مساء اليوم الجمعة، بالمقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، أن الحكومة واعية بارتفاع الأسعار جراء الحرب بأوكرانيا.

واسترسل بالقول: “واعون بالضرر الذي مس العديد من الأسر، وواعون أن الاشكالية قد تدوم شيئا ما، لأن لا أحد يعرف متى ستنتهي الحرب”.

وتابع بركة قائلا: “لنا عزيمة قوية لنعمل من أجل تخفيف وطأة انعكاسات هذا الأمر على المواطنين وعلى المقاولات”.

وأضاف أنهم في اجتماع الأغلبية أكدوا على تفعيل عدد من أولويات البرنامج الحكومي، كما تم الاتفاق على أن فرق الأغلبية بالبرلمان “سيتعبؤون معنا للعمل على المصادقة على القوانين”.

وشدد على أنه “رغم الأزمة، فنحن لم نقم بأي إجراء لتقليص الاستثمارات، بل قمنا بالتسريع من وتيرة الاستثمارات ليكون الرابح هو التشغيل”.

في سياق آخر، تحدث بركة عن اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الذي “شكل منعطفا فيما يتعلق بالقضية الوطنية” من خلال إقرار مدريد بأن مقترح الحكم الذاتي هو الحل الأمثل لقضية الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *