زاكورة تحتضن المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

زاكورة تحتضن المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

09 ديسمبر 2016 - 14:02

تنظم جمعية زاكورة للفيلم الدورة الثالثة عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء تحت شعار "النقد، مكون أساسي في صناعة السينما" ابتداءا من 22 إلى 26 دجنبر 2016، وذلك من اجل مزاوجة صورة زاكورة مع طموحها لتصبح حاضرة حاضنة للقيم الثقافية والإنسانية المحفزة على التجديد والانفتاح والحوار والتسامح.

وحسب بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، فان برنامج هذه الدورة سيتميز بمسابقة رسمية للأفلام الطويلة للمرة الرابعة، إلى جانب تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة: الماء، الترحال، نمط حياة الواحات، العادات والتقاليد، القصبات، و كذا التحولات المناخية التي تشكل موضوعا حيويا في اهتمامات المجتمع المدني للجهة.

كما سيكون لعشاق الفن السابع هذه السنة على موعد مع إحدى أقوى فقرات المهرجان التي سوف تخصص لتكريم أحد أعلام السينما المغربية المخرج محمد عبر الرحمان التازي، اعترافا له بكل ما قدمه للشاشة الكبرى في المغرب.

وذكر في البلاغ ان هذه الدورة ستحظى بحضور عدة دول بالإضافة إلى المغرب، من خلال أفلام مبرمجة في إطار المسابقة الرسمية أو البانوراما، من بينها الإمارات العربية المتحدة، مالطا، فرنسا، العراق، تركيا، إيران، التشيك، بلجيكا و المغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 226 إصابة جديدة بكورونا

توقيف 15 شخصا بعد إلحاق خسائر مادية بسيارات بمراكش

تازة تزيح فاس من صدارة حالات إصابات كوفيد 19 بجهة فاس مكناس

تابعنا على