سياسة

البرلمان يطلق طلب عروض لشراء أجهزة الترجمة للأمازيغية بـ250 مليون

أطلق مجلس النواب، طلب عروض أثمان مفتوح لأجل توريد وتركيب وتشغيل عتاد الترجمة الفورية إلى اللغة الأمازيغية بقاعة الجلسات العامة، بعد إعلان المجلس رسميا اعتمادها خلال جلسة افتتاح الدورة الربيعية.

وبحسب طلب العروض الذي سيتم فتح أظرفته بتاريخ 31 ماي المقبل، فقد حدد المجلس الكلفة التقديرية لاقتناء وتشغيل أجهزة الترجمة الفورية في 250 مليون سنتيم، ومبلغ الضمان المؤقت في 70 ألف درهم.

مجلس النواب يعتمد رسميا الترجمة الفورية للأمازيغية في الجلسات العامة

وجاء في الوثيقة ذاتها، أنه بإمكان المتنافسين سحب ملف طلب العروض بقسم اللوجيستيك بمجلس النواب، أو على البوابة الإلكترونية للصفقات العمومية، على أن يكون كل من محتوى وتقديم وإيداع ملفات المتنافسين مطابق لمقتضى المواد 27 و29 و31 من المرسوم رقم 2.12.349 الصادر في 8 جمادى الأولى 1434 (20 مارس 2013) المتعلق بالصفقات العمومية.

وأشار مجلس النواب، إلى أنه يمكن للمتنافسين إما إيداع أظرفتهم مقابل وصل بمكتب الضبط الخاص بمجلس النواب، أو إرسالها عن طريق البريد المضمون بإفادة الاستلام إلى المكتب، أو تسليمها مباشرة لرئيس مكتب طلب العروض عند بداية الجلسة وقبل فتح الأظرفة.

وكان رئيس مجلس النواب، قد أعلن خلال جلسة افتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2021-2022، اعتماد المجلس بشكل رسمي للترجمة الفورية إلى اللغتين العربية والأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية والشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة.

“ارتباك واختلالات” يطبعان اعتماد الترجمة الفورية للأمازيغية في جلسة مجلس النواب

وأشار رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، إلى أن من بين ما اشتغل عليه مكتب المجلس خلال الفترة ما بين الدورتين تفعيلُ أحكام الدستور ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولويات، في أعمال مجلس النواب.

وقال في كلمة خلال افتتاح الدورة الربيعية، إنه “وفاءً بالتزامٍ أعلنَّا عنه خلال الدورة السابقة، أن أعلن رسميا عن الشروع في اعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية والأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفويةَ والجلسة الشهرية التي يجيب خلالها رئيس الحكومة على أسئلة أعضاء المجلس، وذلك ابتداء من جلسة الإثنين 11 أبريل 2022”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن مغربي
    منذ سنتين

    الامازيغية ستجيب المشاكل ستضهر لغة الحسانية والريفية والصحراوية والشمالية سيطالبون لغتم في البرلمان الدول المتقدم تعتمد على الغة الرسمية للبلاد والانجليزية حنا مقابلين ألامازيغية