مجتمع

أذرف الدموع.. ابتدائية المحمدية تؤجل محاكمة الجامعي المتهم بالتحرش الجنسي

انطلقت اليوم الخميس، الجلسة الأولى من جلسات محاكمة أستاذ اللغة الانجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة المحمدية، المعتقل بتهمة التحرش الجنسي واستغلال نفوذه تجاه طالباته، قبل أن يقرر القاضي إرجاء الجلسة إلى الخامس ماي المقبل.

وتعد قضية أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بالمحمدية الذي تفجرت في الأيام القليلة الماضية، ثاني قضية أخلاقية وسط الحرم الجامعي تهز الرأي العام بعد ملف “الجنس مقابل النقاط” بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

وبدا الأستاذ المتهم في جلسة محاكمته عن بعد اليوم أمام المحكمة الابتدائية بالمحمدية، متأثرا وغالبته دموعه إبان سؤاله عن اسمه وصفته وتذكيره بالتهم الموجهة إليه من قبل القاضي المتابع للملف، بينما شدد دفاعه على ضرورة متابعته في حالة سراح كونه يتمتع بجميع ضمانات حضور جلسات محاكمته.

كما شدد الدفاع على تمتيع المتهم بالسراح المؤقت معللا كذلك دفوعاته بأن “المحاكمة ستتخذ وقتا طويلا وهناك عدد من الطلبة يدرسون عند الأستاذ المعتقل، مما قد يؤثر على تحصيلهم الدراسي في حال استمرار اعتقاله احتياطيا”، كذلك اعتبر الدفاع أن استمرار اعتقال الأستاذ “سيفتح الباب على مصراعيه لتكرار اعتقال الأساتذة في المستقبل”.

وطالبت النيابة العامة برفض طلب الدفاع القاضي بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت، نظرا لما وصفته بـ”الأفعال الخطيرة المنسوبة إليه، ووجود قرائن قوية ضده في محاضر الاستماع إليه”.

هذا، ولم تحضر المشتكيات خلال جلسة اليوم، بينما دعمت فيدرالية رابطة حقوق المرأة الدفاع، حيث من المرتقب أن تنصب الجمعية فرع المحمدية نفسها كطرف مدني في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أستاذ جامعي منذ 1989م
    منذ سنتين

    قال العنوان:[ أذرف الدموع.. ]..... قلت: أما الطالبات اللواتي كان أمثال هذا يستغلونه في أبشع مظاهر العبودية الجنسية... فلا يدرفن الدموع؟؟؟؟ لقد أفسد الزناة والزنادقة الحرم الجامعي.... وما خفي أعظم مما خرج الى العلن..