سياسة

خلال الاجتماع الدولي ضد داعش بمراكش.. صحافيون مغاربة وأجانب يستنكرون اغتيال أبو عاقلة

استنكر رجال ونساء الإعلام المغاربة والأجانب المشاركين في تغطية أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحافية بقناة الجزيرة شرين أبو عاقلة.

وخيم خبر مقتل الصحافية الفلسطينية برصاصة في الرأس على عمل الصحافيين الموفدين لتغطية أشغال الاجتماع، وبدت عليهم ملامح التأثر فيما أخذ الخبر الصادم حيزا من نقاشات زملاء مهنة المتاعب المتواجدين داخل مركز الإعلام المخصص للاجتماع الوزاري.

ونظم الصحافيون والصحافيات، بمختلف جنسياتهم، دقيقة صمت ترحما على روح الفقيدة، منددين في الوقت ذاته باستهداف الصحافيين أثناء أداء مهامهم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وإصابة صحفي آخر برصاصة في الظهر خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصدر إعلامي أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى وفاة الصحفية أبو عاقلة التي تعمل مراسلة لقناة الجزيرة القطرية، وإصابة زميلها، بينما كانا يتواجدان رفقة مجموعة من الصحفيين في محيط مدارس تابعة لوكالة “الأونروا” قرب مخيم جنين.

وأكد ذات المصدر أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى جنود الاحتلال، وأنه لم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، وأن استهدافهم جرى بشكل متعمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *