زاكورة تحتضن المهرجان الدولي للمسرح

زاكورة تحتضن المهرجان الدولي للمسرح

06 ديسمبر 2016 - 15:04

تنظم جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة، من 8 إلى 11 دجنبر الجاري، النسخة الثالثة لمهرجان زاكورة الدولي للمسرح.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظم بتعاون مع المجلس الإقليمي، إلى المساهمة في النهوض بالإنتاج المسرحي وتشجيع الشروط المناسبة للإبداع وتبادل الخبرات في فن المسرح الذي بدأ يحقق انتشارا واسعا على مستوى المنطقة.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ندوة حول "الخطاب المسرحي و الوجود الإنساني" سيؤطرها الدكتور عبد الفتاح ابطاني، كما سيستمتع الحضور ، إلى جانب العروض المسرحية، بمعرض للفنون التشكيلية وورشات في الديكور المسرحي و إعداد الممثل من تأطير كل من الفنان الدولي واكلاو ومؤطرين مغاربة آخرين.

ويشمل أيضا تقديم عروض مسرحية لمختلف الفرق المشاركة تهم "داحش والغبرة " لفرقة الفينيق للإبداع الفني والثقافي من زاكورة، و"جنان الغالية" لنادي الإبداع الدرامي من أولاد تايمة، و"دار الصابون" لجمعية الأمل 2 محترف أبناء باعنان للمسرح من الدار البيضاء.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية تقديم عروض مسرحية تتعلق ب" شهوة الانتظار" لجمعية الوسام للتربية و التكوين فرع ورزازات، و" حتا حد" لفرقة افرو للانتاج من تونس، و " الجسر" لجمعية النورس للثقافة و التنمية من مراكش، و"الحرباء " لجمعية فضاء شباب الثقافة و الفن من أكادير، و" دو فيوتشر ايز ناو" لفرقة مدرسة السينما والمسرح من بولندا، علاوة على ورشات تكوينية في المسرح والفن التشكيلي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هواية فريدة .. مغربي يعشق الساعات العتيقة فملأ بيته بأزيد من 100 ساعة (فيديو)

مجلس جماعة “أيت ملول” في مرمى انتقادات الشباب بعد حرث ملعب (صور)

توقيف مدير يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات

توقيف مدير مدرسة يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات (صور)

تابعنا على