سياسة، مجتمع

وزارة المالية تفوت أرضا مساحتها 105 هكتار لجهة مراكش بـ40 درهما للمتر المربع

حصلت جهة مراكش آسفي، على أرض من ملك الدولة الخاص، خاضع في تدبيره لوزارة الاقتصاد والمالية، مديرية أملاك الدولة، وتقع بجماعة خط أزكان، بإقليم آسفي.

وتكشف وثيقة صادرة عن وزارة الاقتصاد والمالية، اطلعت جريدة “العمق” عليها، أن مساحة الأرض، تبلغ 105 هكتار، وتم تفويتها بمبلغ 40 درهم للمتر مربع، أي بمبلغ إجمالي يقدر بـ 42.142.000 درهم.

وسبق لمجلس جهة مراكش آسفي الحالي، أن تقدم بطلب لوزارة الاقتصاد والمالية، من أجل تفويت الأرض العقارية المذكورة، من أجل إن إنجاز مشروع منطقة صناعية ومنصة لوجيستيكية.

وجاء قرار التفويت، وفق نص الوثيقة، بناء على موافقة اللجنة الجهوية للاستثمار، التي اجتمعت في فبراير الماضي، والتي حددت ثمن التفويت في 40 درهما للمتر المربع، كما أسند تنفيذه إلى مدير أملاك الدولة.

وحدد قرار البيع، في مدة ثلاثة أشهر، كحد أقصى، منذ تاريخ توصل مجلس جهة مراكش آسفي بإشعار الأداء، كما نبه إلى أنه في حالة عدم الأداء داخل الآجال المحددة، سيصبح قرارا ملغيا بحكم القانون.

وكان مجلس جهة مراكش قد صادق في دورته العادية لشهر مارس الماضي، على جميع نقط الدورة بالإجماع، والتي تضمنت مشاريع في مجالات اقتصادية واجتماعية وتنموية تخص أقاليم الجهة.

وكان ضمن النقط التي صادق عليها المجلس، والتي كان يرددها رئيس جهة مراكش آسفي، سمير كودار، في كل خرجة إعلامية، تلك المتعلقة بإنجاز منطقة صناعية بكل من آسفي ومراكش والحوز واليوسفية، إضافة إلى النواة الجامعية بقلعة السراغنة، والقاعة المغطاة المتعددة الاختصاصات بسيد المختار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *