أخبار الساعة، مجتمع

إعدادية بضواحي دمنات تحتضن معرضا للابتكارات التكنولوجية (فيديو)

تنظم ثانوية الإمام علي الإعدادية بجماعة إمليل بضواحي دمنات، يومي الاثنين والثلاثاء 23،24 ماي الجاري، معرضا للابتكارات التكنولوجيا.

وفي تصريح أدلى به مدير المؤسسة لجريدة العمق، قال إن هذا المعرض هو تتويج للمجهودات التي بذلها استاذ مادة التكنولوجيا خلال الموسم الدراسي الحالي.

وأشار إلى أن هذا النشاط عرف عرض مجموعة من الابتكار ات الواعدة أنتجعا متعلمين ومتعلمات المؤسسة، متوجها بالشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد لإنجاح هذه المبادرة.

من جانبه، أوضح أستاذ التكنولوجيا الصناعية، محمد فيدكا، أن هذا النشاط يأتي لربط المعارف النظرية التي تلقاها المتعلمون والمتعلمات خلال الموسم الدراسي بالجانب التطبيقي.

واعتبر المتحدث هذا النشاط نقطة انطلاق المتعلمين نحو عالم الابتكار، وبداية لتكوين مهندسي الغد الذين ينتظر منهم أن يساهموا في تنمية المغرب وفي خلق الثروة، وفق تعبيره.

من جانبه، قال رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة إن ما تم عرضه يدل على للمجهودات الجبارة التي تقوم بها أطر المؤسسة لصالح المتعلمات والمتعلمين.

وقال إن من شأن مثل هذه المبادرات أن تساهم في تحقيق بعض ما تسعى إليه المنظومة التربوية من خلال تطوير الجانب الحس حركي والمعرفي لدى الناشئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *