أخبار الساعة، مجتمع

اختتام فعاليات منتدى الشباب القروي في طبعته الأولى بورزازات

أسدل الستار، أول أمس الأحد، بواحة فينت بجماعة تارميكت، على فعاليات منتدى الشباب القروي في نسخته الأولى، الحدث الثقافي الذي يتوخى خلق فضاء للتواصل بين مجموعة من شابات وشباب الجماعات الترابية بالإقليم.

أيوب تورار، رئيس المنظمة المغربية للتنمية والتكوين، قال إن تنظيم هذا النشاط يأتي ضمن مشروع سفراء التنمية الذي أطلقته المنظمة المغربية للتنمية والتكوين والذي يهدف إلى تكوين سفراء للتنمية الشاملة للمنطقة وخصوصا في مجال تنمية قدرات الشباب وتكوينهم في المجالات ذات الأولوية في العشرية 2020-2030.

وأشار تورار ضمن تصريح لجريدة العمق، أن هذا المنتدى الذي شارك فيه أزيد من 30 شابا وشابة يمثلون مختلف جماعات إقلیم ورزازات، تضمن برنامجه الرسمي دورة تكوینیة حول العمل المقاولاتي وتحفيز المبادرات الفردية لدى الشباب القروي المشارك في فعاليات المنتدى، بغية المساهمة في بناء شباب قادر على مسايرة البرامج التنموية إقليميا وجهويا ووطنيا.

كما تضمن برنامج المنتدى كذلك، دورة تكوینیة لتحفیز الفكر المقاولاتي لدى الشباب، وتشجيع المبادرات الفردیة، وطاولة مستديرة لمناقشة التساؤل التالي: “أي دور للشباب القروي في النموذج التنموي الجدید؟”، لافتا أن برنامج الدورة تضمن أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية، الهدف منها هو خلق الانسجام والتكامل بين مختلف المشاركين والمشاركات في هذا المنتدى، يضيف المتحدث ذاته.  
 
وتجدر الإشارة إلى أن منتدى الشباب القروي بواحة فينت بجماعة تارميكت، من تنظيم المنظمة المغربية للتنمية والتكوين، تحت شعار الشباب القروي دعامة أساسية في النموذج التنموي الجدید، وبدعم من المجلس الإقليمي لورزازات والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة بورزازات وشركاء آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *