أدب وفنون

رغم السرطان.. زينب الناجم تنقل قصص نساء القرى ضمن مهرجان “ايفالان”

أعلنت الممثلة زينب الناجم، بعد إجرائها عملية جراحية على مرض السرطان، عن مشاركتها في مسرحية جديدة، ضمن مشروع فني مدعوم من طرف وزارة الثقافة، يجمع بين جمعيتي “Open Villages” و”THE 99 PROJECT”.

وعبرت زينب الناجم، عن فرحة مشاركتها في هذا المشروع، مفيدة بالقول إنها “رغم معاناة المرض وعدم تخلصي بعد من ضمادات العملية التي أجريتها مؤخرا فإنني أفتخر وجد مسرورة لتقمص دور جديد في مسرحية جديدة”.

وحول تفاصيل هذا العرض المسرحي، كشفت زينب الناجم، في تصريح لجريدة العمق، أنه “ينقل بالداريجة والأمازيغية قصصا واقعية حول حياة 99 إمرأة مغربية تعيش في القرى في محاولة لكسر بعض الصور النمطية”. 

وأضافت زينب الناجم أنها “لا تجسد دورا واحدا بل عدة أدوار تختلف تركيبتها من شخصية إلى أخرى”، “موردة أن “هذه المسرحية تعرض ضمن مهرجان يحمل اسم “ايفالان” الذي يروج منتجات تقليدية من صنع نساء قرويات”. 

وأوردت الناجم أن “العروض المسرحية شملت عددا من المناطق المغربية منها قصبة أيت بن حدو نواحي ورزازات ومنطقة سكورة وطاطا”، مشيرة إلى أنها “تشارك في تجسيد هذه المسرحية رفقة الممثلتين سناء بحاج وغزلان الإدريسي”. 

وكانت زينب الناجم، قد نشرت صورا عبر الانستغرام، وهي ترتدي الأزياء الأمازيغية، معلقة بـ:”سعيدة بتقاسم فرحة المتفرجين الذين يتطلعون إلي بنظرة الأمل والفرج ودعواتهم التي تصاحبني بعد كل عرض الشيء الذي يدفعني لأن أتشبث بالحياة وأعيش كل لحظة حب وتأمل واستمر في الكفاح والنضال في هذه المعركة التي أعتبرها امتحان في الحياة”. 

وأجرت الممثلة زينب الناجم، عملية جراحية قبل أسابيع قليلة، بعد استكمالها حصص الكيمياوي، على إثر إصابتها بمرض سرطان الثدي، وفق ما أعلنت عنه دجنبر الماضي، حيث شاركت صورة مع جمهورها ظهرت فيها حليقة الرأس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *