أخبار الساعة، مجتمع

مطالب بتحقيق نزيه في مصرع 3 تلاميذ إثر انهيار سور مركز صحي بالرشيدية

وزير الصحة

كبيرة حفيظي – صحفية متدربة

طالب النائب البرلماني حميد نوغو، بفتح تحقيق حول ملابسات وفاة ثلاثة تلاميذ، وإصابة آخر بجروح بليغة، إثر السقوط الجزئي للسور الخارجي للمستوصف القروي بقصر الطاوس في إقليم الرشيدية.

ووجه النائب البرلماني، عن فريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، حميد نوغو، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، يطالبه فيه بالإسراع في فتح تحقيق في ملابسات انهيار الجزء الخارجي للمستوصف المذكور.

وقال نوغو، إن الجماعة الترابية الطاوس عرفت الثلاثاء الماضي، فاجعة مؤلمة تمثلت في سقوط أحد أسوار المستوصف القروي لقصر الطاوس، مخلفا وفاة ثلاثة تلاميذ يدرسون بالمدرسة الابتدائية المجاورة للمستوصف، وإصابة الرابع منهم بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي العلاجات اللازمة.

وأضاف النائب البرلماني، بأن المنظومة الصحية بالجماعة الترابية الطاوس، دائرة الريصاني التابعة لإقليم الرشيدية، تعاني من خصاص مهول في البنية التحتية، في ظل غياب مستشفى يتوفر على كل المستلزمات الصحية التي تليق بالمنطقة وبسكانها.

وطالب حميد نوغو بفتح تحقيق شفاف ونزيه لمعرفة ملابسات هذه الفاجعة الأليمة، متسائلا عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة من أجل إصلاح المستوصف لكي لا يتكرر هذا الحادث الأليم مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *