أخبار الساعة، سياسة

رئيس حزب الشعب الإسباني يقبل دعوة أخنوش ويقرر زيارة المغرب

قال رئيس حزب الشعب الإسباني، ألبرتو نونيز فيجو، إنه سيسافر إلى المغرب هذه السنة بعد الدعوة التي وجهها إليه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماع الذي عقده في روتردام على هامش مؤتمر حزب الشعب الأوروبي.

وبحسب وكالة “أوروبا بريس”، فقد افتتح فيجو جدول أعماله للاجتماعات الثنائية في روتردام مع رئيس الوزراء المغربي، الذي يعد حزبه، التجمع الوطني للأحرار، عضوا منتسبا في حزب الشعب الأوروبي.

وخلال المقابلة، عبر فيجو عن التزامه بالحفاظ على علاقة “حسن الجوار” مع المغرب، فضلا عن رغبته في تنفيذ سياسة خارجية “موثوقة”.

وفي السياق ذاته، قال أخنوش في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، إن هذا الاجتماع عقد على هامش مشراكته في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي، مضيفا أن هذا اللقاء شكل فرصة للحديث عن عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف رئيس حزب الأحرار، أن هذا الاجتماع كان فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث الصيغ الممكنة لبناء علاقات متجددة بين الحزبين.

وقد عقد الاجتماع بحضور الكاتبة العامة لحزب الشعب الإسباني، والمسؤولة عن العلاقات الخارجية، وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، وأمينة بنخضرة، والسيدة نادية فتاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.