أخبار الساعة، مجتمع

صحافية مغربية تتوج بالجائزة الذهبية لمسابقة “تيلي” الأمريكية

توجت الصحافية المغربية يسرى العسري، التي تشتغل في غرفة الأخبار الرقمية بشبكة الجزيرة الإعلامية، بالجائزة الذهبية ضمن فئة “الفيديو الاجتماعي” والجائزة الفضية ضمن فئة “الفيديو الرقمي” في مسابقة “جوائز تيلي” الأمريكية.

وحصلت المغربية يسرى العسري، على الميدالية الذهبية في الجائزة العريقة المتخصصة في تقييم المحتوى التلفزيوني والفيديو الرقمي، عن تقريرها “هل تكره فرنسا المسلمين؟”.

وأثار التقرير المذكور، جدلا كبيرا في الأوساط السياسية الفرنسية تزامنا مع الانتخابات الرئاسية، سيما وأنه سلط الضوء على قضية الحجاب وقانون مكافحة الانفصالية.

وتمكن التقرير الذي أعدته الصحافية العسري، من إثارة الجدل في فرنسا، خصوصا وأنه لامس تناقضات الجمهورية، بين دعم المساواة والنظر للإسلام بالدونية.

وسلط التقرير الصحافي، الضوء على قرار صادر في إطار قانون مكافحة الانفصالية، يتعلق بإغلاق مسجد في بوردو بفرنسا.

ومكن عرض التقرير الصحافي، ونشره على المنصات الرقمية للقناة، من إبطال قرار إغلاق مسجد بيساك بعدما لاقى نقاشا بين السياسيين الفرنسيين.

وأكدت الصحافية المغربية يسرى العسري، أنها حاولت من خلال تقريرها العمل على رصد أوجه تعامل فرنسا مع القضايا المجتمعية، التي تدعم من جهة، مبادئ الحرية والمساواة وحقوق الإنسان، وتنظر للإسلام بعين الحذر من جهة ثانية”.

وأوضحت أن تقريرها سلط الضوء أيضا على موضوع “الحجاب” الذي أضحى مادة دسمة لدى مرشحي الرئاسة الفرنسية، في محاولة لاستقطاب أنصار اليمين المتطرف.

ومعلوم أن مسابقة “جوائز تيلي” التي فازت بها الصحافية يسرى العسري، تأسست عام 1979، وتتلقى أكثر من 12000 مشاركة من جميع الولايات المتّحدة الأمريكية والقارات الخمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *