مجتمع

تعنيف “أطفال القرآن”.. الساكنة تشيد بأخلاق الفقيه وتعتبر “الفلقة”من تقاليد التحفيظ (فيديو)

أشاد سكان دوار بجماعة باب تازة إقليم شفشاون، يأخلاق ومعاملة الفقيه الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يعاقب أطفالا صغارا يحفظون القرآن الكريم عنده، عبر ضربهم على أرجلهم ضمن ما يُسمى شعبيا بـ”الفلقة”، وذلك بعدما قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال رفقة مساعده.

وقال سكان في تصريحات لجريدة “العمق”، إن الفقيه معروف بحسن أخلاقه ويُحفظ أبناؤهم القرآن في مسجد الدوار منذ سنوات طويلة، مشيرين إلى أن “الفلقة” من تقاليد تحفيظ القرآن في المغرب كله، وأنهم جميعا مروا من نفس المرحلة.

وطالب المصرحون بإطلاق سراح الفقيه من أجل عودته إلى تحفيظ أبنائهم القرآن الكريم في أقرب وقت، لافتين إلى أن عددا كبيرا من أطفال الدوار تمكنوا من حفظ القرآن عن ظهر قلب على يد الفقيه المعتقل.

وأمس الخميس، قررت النيابة العامة بشفشاون متابعة الفقيه في حالة اعتقال، إلى جانب مساعده الذي ظهر في الفيديو وهو يحمل الأطفال بيديه من أجل معاقبتهم ضربا من طرف الفقيه.

وأفادت مصادر “العمق” بأن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لشفشاون، أمر إيداع الفقيه ومساعده المذكور السجن المحلي، وذلك بعد تقديمهما على أنظاره، اليوم الخميس.

وقالت المصادر ذاتها، إن عائلات الأطفال المعنفين قرروا التنازل عن متابعة الفقيه، وذلك عقب استدعائهم رفقة أوليائهم من طرف وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لشفشاون.

جاء ذلك بعدما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أوقفت يوم الثلاثاء، شخصا يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال قاصرين للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروسا في التعليم العتيق.

وأضاف المصدر ذاته، أن المعني بالأمر سيتم تسليمه لمصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وكانت النيابة العامة قد فتحت تحقيقا بشأن مقطع فيديو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه “فقيه” وهو يعاقب أطفالا صغارا يحفظون القرآن الكريم عنده، وذلك بطريقة عنيفة عبر ضربهم على أرجلهم ضمن ما يُسمى شعبيا بـ”الفلقة”.

وأثار الفيديو المذكور جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود فعل متباينة بين مستنكر لتعنيف الأطفال بتلك الطريقة، ومؤيد لها، وذلك في قضية قد تتحول إلى ملف رأي عام وطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي أصيل
    منذ سنتين

    الحملة الشرسة على حفاظ القرآن الكريم لم تبدأ اليوم بل منذ فترة وما يجري مع فقه باب تازة إمتداد لتلك الحملة الماسونية فالمغرب دستوره القرآن الكريم وسكانه انعم الله غليهم بحفظ القرآن الكريم والمشايخ جزاهم الله خيرا وحرص المغاربة على تحفيظ أبنائهم القرآن شرقا وغربا لدليل راسخ ان المغاربة يعتبرون امة القرآن .اما السياسة الماسونية لطمس هوية المغاربة ستبوء إن شاء الله بالفشل . كلنا فقيه باب تازة ...

  • غير معروف
    منذ سنتين

    تبعیة الغرب لن تزيٛد الدول الفقیرة إٛلا تأخرا علی المدی القریب والبعید. فما وصل الیه الغرب هو عصارة تراکم حضارة.

  • Simoulay
    منذ سنتين

    L'ignorance pousse à légitimer la violence et la maltraitance des enfants