أخبار الساعة، سياسة

استقلاليو فاس: نرفض مخرجات “الخلوة” وإثارة تعديل القانون الأساسي إضعاف للحزب

أعلن أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال بعمالة فاس عن رفضهم لكل مخرجات خلوة اللجنة التنفيذية جملة وتفصيلا، مؤكدين عزمهم على التصدي لكل محاولة للإضرار بالحزب وتقزيم مؤسساته مع شرفاء الحزب في كل ربوع الوطن.

وأشار بيان صادر عن الأعضاء إلى أن أعضاء المجلس الوطني بفاس تلقوا باستغراب كبير ما يروج حول مخرجات اجتماع خلوة اعضاء اللجنة التنفيدية بالهرهورة، والتي قد تفضي إلى عقد مؤتمر استثنائي للحزب ويترتب عنه تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني وحرمان البرلمانيين والمفتشين وأعضاء اللجنة المركزية وأعضاء المكاتب التنفيدية للروابط من التمثيلية بالصفة، في مؤسسة المجلس الوطني، و بعض المقترحات كإحداث منصب نائب الأمين بهدف المساس بمؤسسة الأمين العام التي كانت دائما على الدوام ضامنة لوحدة الحزب واستمراره.

وقال الأعضاء ضمن بيانهم إنهم لم يجدوا مؤسسة يعبرون فيها عن موقفهم إلا مؤسسة المجلس الوطني، معلنين التزامهم بالقيم والمبادئ الإستقلالية النبيلة رغم الظلم الذي لحق بمدينة فاس.

وتمسك الموقعون على البيان بضرورة التمثيلية بالصفة للبرلمانيين والمفتشين وأعضاء اللجنة المركزية والروابط، وبتقوية دور الأمين العام الضامن لوحدة الحزب واستقراره، وتقوية جهاز المفتشين الذي حافظ دائما على وحدة الحزب و مكانته.

واعتبر استقلاليو فاس أن إشغال الحزب في هذه الظرفية التي يعتبر فيها مكونا أساسيا للأغلبية الحكومية، ومقبلا على خوض استحقاقات جزئية، (إشغاله) بتعديل قانونه الأساسي هو تحوير للنقاش وإضعاف لمؤسساته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *