مجتمع

أوزين يطالب بالتحقيق في “اعتداءات جنسية” بحق نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة

طالب عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد أوزين،في سؤال كتابي موجه إلى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، “بإجراء الأبحاث والتحقيقات اللازمة للوقوف عن مدى حقيقة ما سجلته رئيسة جماعة الرباط، “حول وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات بخيرية عين عتيق”.

وتساءل النائب البرلماني، عن التدابير التي ستتخذها المؤسسات المعنية في مقدمتها مجلس النواب، “لتجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والنفسية على المستوى الوطني بشكل عام، وعلى مستوى المؤسسة الخيرية عين عتيق على وجه الخصوص”.

يأتي ذلك، بعد تصريحات تداولتها وسائل إعلامية عن رئيسة مجلس جماعة الرباط، والتي أوردت من خلالها أنها “وقفت على وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة”.

من جهتها، سبق أن وجهت جمعية اتحاد العمل النسائي رسالة مفتوحة إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، تدعوه فيها إلى فتح تحقيق حول الاشتباه في ارتكاب جناية تجاه نزيلات خيرية عين عتيق.

ودعت رسالة الجمعية الموجهة إلى النيابة العامة توصلت “العمق” بنسخة منها، إلى “تجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والجنسية والنفسية، بما ينسجم مع المجهودات التي يبدلها المغرب وما تقوم به النيابة العامة من عمل ميداني ومؤسساتي في مجال مناهضة العنف ضد النساء”.

وأورد اتحاد العمل النسائي، أن ما جاء على لسان عمدة الرباط، طرحته خلال اجتماع رسمي مسؤول ما كشف “عن خطورة الأفعال المشتبه في ارتكابها ضد نساء معوزات معزولات مسلوبات الإدارة داخل فضاء من المفروض أن يوفر لهن الأمن والحماية ويصون كرامتهن ويحفظ إنسانيتهن”.

وكانت عمدة الرباط، أسماء أغلالو، فجرت خلال اجتماع اللجنة المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بداية الأسبوع الماضي، ما تعرفه خيرية عين عتيق “من حالات حمل متتالية لدى بعض النزيلات واحتمال اعتداءات جنسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *