مجتمع

مدرسة خاصة للأقسام التحضيرية تحرم تلاميذها من شهادات النجاح بسبب رسوم يوليوز

امتنعت مدرسة خاصة للأقسام التحضيرية بمدينة مراكش، عن منح تلامذتها الناجحين شواهد النجاح، خاصة الراغبين منهم في الترشيح  لولوج المدارس والمعاهد العليا، حتى أدائهم مستحقات شهر يوليوز.

وحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق” فإن المؤسسة التعليمية المذكورة، ألزمت أولياء أمور التلاميذ بأداء مستحقات شهر يوليوز، بالرغم من انتهاء الموسم الدراسي وامتحانات نهاية الموسم، منتصف شهر يونيو الجاري، الأمر أثار حفيظتهم وجعلهم يهددون باللجوء إلى القضاء.

وقد عرقل هذا الإجراء الطريق أمام عدد من التلاميذ الراغبين في التقدم لاجتياز مباريات الولوج للمدارس والمعاهد العليا ذات الولوج المحدود، ومنها من ستغلق أبوابها مع نهاية الشهر الجاري، مما سيحرمهم من الترشيح للمباراة.

جدير بالذكر أن مذكرة وزارية، صادرة عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أحدثت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها تمديد الدراسة حتى متم شهر يوليوز، الأمر الذي اعتبره متتبعون للشأن التعليمي، يخدم المدارس الخصوصية.

وقد دافع وزير التربية الوطنية عن أحقية مطالبة عدد من المدارس الخاصة للأسر بأداء واجبات تمدرس أبنائها عن شهر يوليوز، مشيرا إلى تأخر بداية الموسم الدراسي بشهر بسبب الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *