سياسة

إحالة الرئيس السابق لجهة مراكش “دومو” على غرفة “جرائم الأموال” بتهم ثقيلة

كشف رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، عن قرار يهُم إحالة رئيس جهة مراكش آسفي، الأسبق، عبد العالي دومو، على محكمة الاستئناف بمراكش، بعد شكاية تقدم بها رفاقه سنة 2016.

وقال الغلوسي، إن قاضي التحقيق، بمحكمة الاستئناف، المكلف بجرائم الأموال، قد أحال، رئيس جهة مراكش تانسيفت سابقا (جهة مراكش آسفي حاليا)، عبد العالي دومو، على غرفة الجنايات الابتدائية بتهمة “تبديد واختلاس أموال عمومية”.

وكانت جمعية “حماة المال”، قد تقدمت بشكاية سنة 2016، لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والذي أحاله على الشرطة القضائية، إذ تم الاستماع حينها لرئيس الفرع الجهوي للجمعية، صافي الدين البدالي.

وأوضح الغلوسي، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، وبعد إنهائها البحث التمهيدي، قد أحالت النتائج على الوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة، والذي قرر المطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة المتهم.وأضاف الغلوسي، أنه من المرتقب أن تشرع غرفة الجنايات الابتدائية خلال الأيام المقبلة في إجراءات المحاكمة، معلنا أن الجمعية ستقوم بمتابعة هذه القضية، التي “عمرت طويلا  في البحث”.

تجدر الإشارة إلى أن عبد العالي دومو، القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي، دخل غمار الانتخابات الجهوية الماضية بمراكش آسفي، بحزب الاتحاد الدستوري، وكان وكيل لائحة الحصان، عن إقليم قلعة السراغنة، كما أنه حصل على رئاسة المجلس الجماعي لـ أولاد زراد، للمرة الخامسة على التوالي.

وقد أسنِد لعبد العالي دومو، الأستاذ الجامعي في الاقتصاد، مهمة تدبير الوكالة الوجهوية لتنفيذ المشاريع بمجلس جهة مراكش آسفي، رغم الصراع السياسي، الحاصل بينه وبين سمير كودار، رئيس الجهة الحالي، ونائبه الأول أحمد اخشيشن، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *