اقتصاد

هكذا ستكون وضعية مستخدمي مكتب الكهرباء الوكالات المستقلة بعد نقلهم إلى الشركات الجهوية

نص مشروع القانون رقم 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، على أن وضعية المستخدمين التابعين للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وللوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، الذين سينقلون إلى الشركات الجهوية متعددة الخدمات بعد شروعها في العمل، لن تكون أقل مما كانت عليه قبل نقلهم.

وجاء في المادة 15 من مشروع القانون رقم 83.21  أنه “بالرغم من جميع الأحكام المخالفة، ينقل إلى الشركة، ابتداء من دخول عقد التدبير حيز التنفيذ، المستخدمون التابعون للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وللوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والعاملون بالمرافق المعهود بتدبيرها إلى الشركة.

ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون الوضعية التي يخولها النظام الأساسي الخاص بالشركة لفائدة المستخدمين المنقولين أقل فائدة من الوضعية التي كانت للمعنيين بالأمر في تاريخ نقلهم”.

وستحل الشركات الجهوية متعددة الخدمات محل المكتب الوطني للكهرباء للماء الصالح للشرب والوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في تدبير مرافق خدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية عند الاقتضاء، وفق نص مشروع القانون.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للحكومة قد أحالت مشروع القانون على الوزراء والوزراء المنتدبين، وجرى إعداد هذا المشروع من قبل وزارة الداخلية بتشاور مع القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية، ويهدف إلى وضع آلية تدبير ملائمة في شكل شركات جهوية متعددة الخدمات تتولى خدمات توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية عند الاقتضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Nordine dghoghi
    منذ سنتين

    زيدو بيعو لي باق فالقطاع العام... وشرعو انتما وتبرعو انتما .. لكن الى شعلت شي شعلة فبها العافية فسما والأرض عندكم تهربو....

  • خالد الناصري
    منذ سنتين

    يجب الإشارة إلى المشاكل التي تعيشها الشغيلة المائية حيث لا تريد إدارة المكتب الاستجابة لمطالب العديد من الفئات سواء تعلق الأمر بتفعيل القانون الأساسي للمكتب مثال: تعميم الاستفادة من منحة التنقل. كيف يعقل أن ينص القانون الأساسي على شيء ويطبق شيء آخر كما يجب الإشارة إلى عدم تطبيق المرسوم الوزاري المتعلق بحذف السلالم الدنيا إذ اعتبرته الإدارة العامة يشمل الكهربائيين دون المائيين وبتواصلكم مع نقابتنا الإتحاد العام للشغالين بالمغرب للمزيد من المعلومات الخاصة بمشاكل العاملين والتدبير.....