مجتمع

المغرب يطلق رسميا نظام التأشيرة الإلكترونية .. وهذه أسعار التأشيرة السريعة والعادية

أطلق المغرب بشكل رسمي، مسطرة منح التأشيرة الإلكترونية “eVisa” عبر المنصة www.acces-maroc.ma، وذلك بهدف تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذا الإجراء.

وفي هذا السياق، اعتبر مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فؤاد القدميري، أن الإطلاق الرسمي لمسطرة منح التأشيرة الإلكترونية “eVisa” يشكل مرحلة جديدة في مسار الإصلاح القنصلي.

وأوضح القدميري، في تصريح للصحافة، الثلاثاء بالرباط،، أن “إطلاق هذه المنصة ابتداء من 10 يوليوز 2022 يهدف إلى تبسيط وتحديث الخدمات القنصلية، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية”.

وأشار القدميري إلى أن هذا الإجراء الجديد يتماشى مع دعوة الملك محمد السادس إلى تحسين الخدمات القنصلية ورقمنتها، لينضاف إلى سلسلة الإصلاحات التي أطلقتها الوزارة، بتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى.

وأضاف أن الأمر يتعلق بمنعطف هام في مسلسل رقمنة الخدمات التي تقدمها الإدارة العمومية، على النحو الذي أوصت به استراتيجية الوزارة المتعلقة بإصلاح هذا المجال.

من جهته، أكد مدير الشؤون المالية والمعلومات واللوجستيك بالوزارة، طلال جنان، أن نظام التأشيرات الإلكترونية الجديد يندرج في إطار الجهود المبذولة لتحسين الخدمات القنصلية، واصفا نظام التأشيرة هذا بـ”البسيط والسريع والآمن”.

من جانبه ، أبرز مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية، قاسم عيار ، أهمية هذا المشروع الذي يندرج في إطار الإصلاح القنصلي الذي أطلقه المغرب.

وأوضح أن التأشيرة الإلكترونية ستسهل دخول الأجانب إلى الأراضي المغربية، مشيرا إلى أنه تم تحديد سعر التأشيرة السريعة (24 ساعة) في 1100 درهم، وسعر التأشيرة العادية (72 ساعة) في 770 درهما.

ومن المقرر أن تستفيد ثلاث فئات من الأجانب من التأشيرة الالكترونية، وهم مواطنو عدد من البلدان، المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، والمواطنون الأجانب الذين يتوفرون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول 180 يوما على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية، والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، اليابان، النرويج، نيوزيلندا، سويسرا، وكذلك الرعايا الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنغن، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، إيرلندا، نيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوما على الأقل في تاريخ إيداع طلب التأشيرة الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ما كاينش ؟؟؟
    منذ سنتين

    #اجراءات_استخراج_الفيزا_الالكترونية_المغربية_للمقيمين_في_اوروبا_كندا_امريكا_اسرائيل الشروط : لكل دول العالم حتى لو دولة ما سمعت عنها في حياتك (ما عدا العرب )جواز سفر صالح وفيزا ع الانترنت وصافي بعد 24 ساعة تكون في المغرب حتى لو باك هتلر للدول العربية #فلسطين_العراق_سوريا_اليمن_لبنان_ليبيا الخ... جواز سفر صور شخصية وكفالة تصريح أمني موافقة الخارجية والداخلية والمتوسطة قرن حولي اسود شنب ابو دراع اشقر واستمارة وبحث ومباحثات وتاخدهم وتمشي للسفارة المغربية وهم رح يرجعوك من الباب ويقلك ممنوع لأسباب أمنية 😂😂😂 يقولوا يخافوا مننا ؟؟!! انت شنو ك تعرف ع مواطن من الدومنيكان أو الاورغواي أو كونكان درستوا في الثانوية مع بعض ؟؟؟ #الفيزا_الالكترونية_المغربية #السياحة_في_المغرب

  • عتيقة
    منذ سنتين

    هذا عمل جيد جداً الله يبارك فيه ويعود بالنفع على البلد اما فيما يخص السائح الأروبي فهو لا يأتي منه سوى وجع الراس ولا يعود على المغرب بالذخل الكثير فأغلبية السياح الأربيين يأتين بالكربنات ويقصدون المخيمات ويكترون الأرض ويأتون بالأكل معهم من بلدهم محمل في سيارتهم ولا يقصدون سوى الفنادق البسيط ان ذهبوا أصلا وبالتالي فهم بالعربي درجة زقرامين ولهذا أنا مع قرار التأشيرة ٪١٠٠

  • خالد
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمة لله وبركاته اما بعد اود ان أشكر جلالة الملك على هدا الانزاج الصارم والجميل واتمنا له الشفاء العاجل يارب العالمين امين واصحة والعافية واطال الله في عمره امممممممممممممين حتي يخيب ضن الفاسدين والحاسيدن لي لهادا للبلاد وجعل البركة لي الامير مولاي الحسن امين

  • Sanaa
    منذ سنتين

    خطوة في محلها ، لكن هل فرنسا من ضمنهم لأنها تعتبر من دول شنغن ؟

  • المختارالعيادي
    منذ سنتين

    المملكة المغربية قوة حقيقية،وفرض التأشيرة إجراء مغربي سيادي،وأنا كمغربي أعتز بفرض المغرب للتأشيرة،وليس لكل من هب ودب الدخول إلى المغرب،ولابد من توافر شروط في كل أجنبي يريد الدخول إلى المغرب.

  • غير معروف
    منذ سنتين

    المملكة المغربية قوة حقيقية،وفرضها للتأشيرة إجراء سيادي، وليس لمن هب ودب الدخول إلى المغرب،بل لابد من توفره على شروط،وأنا كمغربي أعتزبإجراء فرض التأشيرة معاملة بالمثل لكثير من الدول.

  • غير معروف
    منذ سنتين

    الا علاقه انا زوجي عراقي مقيم في سويسرا لا يحق له دخول بفيزا الكترونيه للمغرب

  • Naim
    منذ سنتين

    أنا مقيم في أوروبا. لكن لم أحصل على التأشيرة

  • المغربي
    منذ سنتين

    خطوة جد طيبة لأنها معاملة بالمثل رغم أن أهل شينگين يأخذون المال سواء أعطوك الڤيزا أو رفضوك فنقودك ذهبت والتي تصل إلى مايقارب 2000درهم أما نحن فاختصرنا المبلغ في 1100درهن ضامن للڨيزا وهذا يثلج الصدور إلا أنهم استثنوا الدول العربية

  • البصراوي لالة
    منذ سنتين

    الحمدلله بلادنا زين وفيها الأكسجين طبيعي ولاكل صحي والفواكه لفرش يعني ماهي اقل من دول لي فرضا تأشيرة شكرا ل جلالت الملك الله يطول بعمر ويحفظك من كل شر

  • حسن
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا جد مسرور لهده الخطوة لأننا ادا أردنا أن نحمي بلدنا وجب دلك . في السابق كل من ينتمي إلى الدول خاصة الأوروبية وهو غير مرغوب فيه من المأجورين يأتي ويعمل بلبلة . السواح يستفيدون من المواد المدعمة وكذلك لهم سلبيات تتحمل مصاريفها الدولة زد على دالك توفير الحماية . السياحة لن تتأثر لأن السواح المترددين على البلد لهم تاريخ مع المكان والناس والجو ، وان بعضهم يحب المساهمة.

  • عراقي
    منذ سنتين

    غريب تكون التسهيلات للاجانب من دول شنغن وكندا وامريكا اما العرب فلا يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمات !!

  • المعطي ولد عبو
    منذ سنتين

    يا ريت المغرب يفرض تأشيرة صعبة على دول اتحاد أوروبي و العالم كله حتى لا يدخلو عندنا بسهولة

  • سعاد
    منذ سنتين

    ما قمتم به مبادرة تستحق التنويه و التشجيع نتمنى أن القنصلية الفرنسية بالمغرب تقوم بالمتل من أجل منح التأشيرة للاباء من أجل زيارة أبنائهم بفرنسا لأننا نعاني من أجل اخد الموعد لتقديم الأوراق اللازمة نتمنى لكم التوفيق و الزيادة من التألق و عاش جلالة الملك محمد السادس نصره الله داءما يسهل الأمور للجللية المقدمة بالخارج

  • غير معروف
    منذ سنتين

    Je ne suis pas d'accord avec ce système de visa car il aura des représailles sur le tourisme ( knatchbto fine natfak9o)).oc)). O Chkoune lmostafide ؟ حكومة اخنوش .قضى على السياحة المغربية ٱ كلما يتعلق بها . الله اغفرلو.

  • غير معروف
    منذ سنتين

    لماذا الذييتوفر على جواز سفر لاجئ لم يتم قبوله

  • Yben
    منذ سنتين

    C est bien dommage que les libanais n ont pas le droit même si ils ont une carte séjour en France ,ils faut revoir la liste

  • غير معروف
    منذ سنتين

    بالنسبة لمقيم بليبيا م الحل و ما هي الاجراءات من اجل الحصول على تأشيرة

  • غير معروف
    منذ سنتين

    النظام الرقمي 2025 راه غادي والشريحة أو الوشم الإلكتروني إمتى ؟!

  • Thabet
    منذ سنتين

    توجد كذبة كبيرة في هذا الموضوع. أنا مقيم في دول شنغجن ولم أحصل على التأشيرة

  • Jawad
    منذ سنتين

    عمل جيد. معاملة بالمثل. من أراد زيارة المغرب، لازم ادفع مبلغ 1000 dh. أنا دفعت 1000 dh كمصاريف التأشيرة هذا الصيف لزيارة فرنسا. حتى تبرير المغرب لفرض التأشيرة تبرير على الطريقة الأوربية( لتسهيل كدا... وتيسير كدا) نفس اسلوب الاوربيين حينما يريدون فرض بعض قراراتهم. أحب المعاملة بالمثل

  • مغربية وافتخر
    منذ سنتين

    كنت كنتمناها. من. سنين باش تكون. فيزا. يعني تأشيرة دخول لاي واحد يريد الدخول الى المملكة المغربية الشريفة