مجتمع

يستهدف 60 ألف زائر.. عودة ملتقى أولماس للتنمية المحلية

تنظم جماعة أولماس، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و24 يوليوز الجاري، ملتقى أولماس للتنمية المحلية، تحت شعار “دور الفاعل المحلي في تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

ويروم هذا الملتقى إبراز هذه المنطقة، من خلال التعريف بالموروث الثقافي والمؤهلات الطبيعية التي تميزها، وإعطائها صورة إيجابية وجذابة، لجذب المستثمرين المحليين، على الصعيد الإقليمي والوطني، وجعل هذه المنطقة رافعة للتنمية المحلية.

أما على المستوى الاجتماعي، يوضح بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، يهدف إلى إبراز نماذج لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقوية الروابط بين المجتمع المحلي، وتحفيزه على خلق أنشطة ودورات تحاورية بين الساكنة المحلية.

واعتبر المصدر ذاته أن “منطقة أولماس خزانا حقيقيا لفرص التنمية والاستثمار، حيث تتوفر على مؤهلات طبيعية من سياحة إيكولوجية وفلاحة بيولوجية ومنتوجات محلية وصناعة تقليدية وثقافة متنوعة”.

ومن أجل تجديد التموقع الترابي لهذه المنطقة داخل الجهة، انطلقت فكرة ملتقى أولماس للتنمية المحلية، الذي ساهم في إخراجها من عزلتها الاقتصادية والاجتماعية، يوضح ذات البيان.

وسيكون جمهور هذه التظاهرة، التي تستهدف 60 ألف زائر، على موعد مع مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، إلى جانب تنظيم عروض لمنتجات الصناعة التقليدية، التي تشتهر بها المنطقة، فضلاً عن إحياء سهرات وعروض فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *