أدب وفنون

بشخصية “عزيز”.. الممثل مراد حميمو بطل فيلم “سيروكو”

يخوض الممثل مراد حميمو، تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم “سيروكو” أو “مغامرة بيلاريكا”، وهو عمل مغربي إيطالي هنغاري، من إخراج المغربي ياسين ماركو ماروكو. 

وتدور أحداث هذا العمل عام 1961 بالدار البيضاء، إدواردو، البالغ من العمر 43 عاماً، الذي يخوض مهمة سرية وغير قانونية لإنقاذ سفينة غريبة تقطعت بها السبل على السواحل الأطلسية للصحراء. 

وتبدأ رحلته بعبور الصحراء إلى أن يصل إلى وجهته، رأس جوبي، وهي مدينة إسبانية صغيرة محصنة في الجنوب. تختفي السفينة وراء شِراعات الأسرار والشائعات التي تخيم على حمولتها اللعينة.

بينما يكشف إدواردو الحقيقة الخفية التي تصل إلى أسرار إفريقيا القديمة، يتعين عليه أن يواجه رحلته الاستكشافية، وماضيه المأهول، وحقيقة أن هذه الرحلة ستغير مجرى حياته إلى الأبد.

وليس فقط حب المغامرة هو الذي أتى بإدواردو إلى هنا، بل وأيضا رغبته في نسيان حزنه بعد أن غادرته زوجته.

ويشارك في فيلم “سيروكو”، ممثلين من فرنسا وهنغاريا وتونس والمغرب، وهو من بطولة التونسي محمد الزواوي والمغربيين مراد حميمو وصونيا عكاشة، إلى جانب وجوه فنية أخرى. 

ونشر مراد حميمو، على حسابه بموقع الانستغرام، صوراً توثق كواليس تصوير هذا الفيلم السينمائي بمنطقة محاميد الغزلان، قائلا إنه “يجسد شاب يدعى “عزيز”. 

يشار إلى أن هذا العمل من سيناريو ياسين ماركو ماروكو وإنتاج شركة ”إكليبس فيلم”، وقد حصل على دعم 4 ملايين و700 ألف درهم من المركز السينمائي المغربي، ضمن قائمة مداخيل ما قبل الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *