أخبار الساعة، سياسة

بتوجيه من أخنوش.. الفريق النيابي للأحرار يتفقد المناطق المتضررة من الحرائق

بتوجيه من رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، قام وفد عن الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار قاده رئيس الفريق، محمد غياث، بزيارة ميدانية تضامنية وتفقدية لمجموعة من المناطق المتضررة من حرائق الغابات التي عرفتها عدد من المناطق بشمال المملكة، من أجل التواصل مع الساكنة وبحث سبل تقديم الدعم والمساندة لفائدتها.

وأوضح بلاغ للفريق النيابي، أنه بعد وقوف الوفد على حجم الأضرار والخسائر المادية التي لحقت بممتلكات الساكنة خاصة بإقليم العرائش بكل من جماعة بوجديان، القلة. تطفت، والأضرار التي لحقت بالغطاء الغابوي، والمجهودات التي تم بذلها من أجل إخماد هاته الحرائق، فإنه يعبر عن تضامنه الكامل مع ساكنة هذه المناطق المتضررة، والدفاع عن حقها في جبر الضرر الذي لحق بممتلكاتها.

ونوه بلاغ الفريق النيابي للأحرار،  بالمجهودات الجبارة التي بذلت من لدن مجموع أجهزة الدولة، والساكنة المحلية والمجتمع المدني المحلي من أجل إحتواء هذه الحرائق وإطفاءها.

ودعا  إلى التسريع بدعم المتضررين، من خلال تقييم حجم هذه الأضرار والتعويض  عنها، إلى جانب إقامة برامج ومشاريع لإعادة هيكلة المنظومة التنموية المحلية، سواء فيما يرتبط بإعادة الإسكان، وغرس الأشجار المثمرة، والتسريع بتجديد الغطاء الغابوي الذي تعرض للتلف.

كما طالب بدعم الإنتاج الفلاحي والحيواني وتربية النحل من جهة، مع التأكيد على المواكبة الصحية الفورية للساكنة المتضررة من هذه الحرائق، على مستوى أمراض العيون والجهاز التنفسي، وكذا المتابعة النفسية اللازمة من جهة أخرى.

وحث على تبني مقاربة تحسيسية واستباقية من أجل تجنب كل الأسباب المؤدية لهذه الحوادث المؤسفة عند حلول فصل الصيف من كل سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *