أخبار الساعة، مجتمع

تازة.. حريق مهول بسوق أسبوعي يلتهم محلات للمتلاشيات والوقاية المدنية تتدخل

اندلع مساء أمس الأحد، حريق مهول بالسوق الأسبوعي المتواجد بالقرب من الحي الصناعي والمحجز البلدي لمدينة تازة، وتم احتواءه بعد مجهودات عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الحريق اندلع حوالي الساعة الثالثة زوالا، على مستوى محلات للمتلاشيات وسط السوق الأسبوعي، حيث ساهمت درجة الحرارة المرتفعة التي تعرفها المدينة في الآونة الأخيرة ورياح الشرقي، في انتشار الحريق بسرعة ليشمل محلات أخرى.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية، فقط بعض الخسائر المادية في محلات للمتلاشيات، وواجه أصحاب المحلات صعوبة في إخماد الحريق منذ اندلاعه بسبب تواجد مواد قابلة للإشتعال بمحلات للمتلاشيات.

وتم احتواء الحريق والسيطرة عليه في ظرف وجيز، بعد مجهودات عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية، والإستعانة بآليات المجلس الإقليمي لتازة، وقد تم تفادي إتلاف جزء كبير من السلع والممتلكات التابعة لأصحاب المحلات وخصوصا ممتلكات المحجز البلدي لتازة.

يذكر أن هذا السوق يتواجد في مدخل مدينة تازة وسط المدار الحضري، ومن مميزات هذا السوق أنه ينعقد مرتان في الأسبوع يوم الإثنين والخميس، وتعرض فيه جميع المنتوجات الفلاحية المحلية مثل الزيتون، الحبوب، والقطاني، والدواجن، بالإضافة إلى الخضر والفواكه وغيرها من المنتوجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *