مجتمع

جهود إطفاء الحرائق بتطوان والعرائش متواصلة والسلطات تسجل ارتفاعا في المساحات المتضررة

ما تزال جهود إطفاء الحرائق والسيطرة عليها متواصلة بكل تطوان والعرائش. وبحسب معطيات السلطات المحلية بتطوان، تتواصل جهود مختلف فرق التدخل  لاحتواء الحر يق الغابوي المسجل بالنفوذ الترابي لجماعة بني ليت، قيادة بني حسان، إقليم تطوان، حيث تواجه أطقم الإطفاء ظروفا غير مواتية، متمثلة في هبوب رياح قوية وانعدام الرؤية بسبب تصاعد الأدخنة، والتي تزيد من صعوبة التدخلات الميدانية للسيطرة على النيران.

وفي مسعى لكسر جبهة الحريق تفيد المعطيات ذاتها، فقد تم تنفيذ 35 طلعة إطفائية جوية بواسطة طائرات من نوع “كانادير”. وبخصوص الحصيلة المؤقتة للخسائر، فقد تم تسجيل ارتفاع المساحة الغابوية المتضررة التي بلغت حوالي 400 هكتارا،  دون تسجيل أية خسائر بشرية، إلى حدود الساعة.

وعلى مستوى العرائش، علم لدى مصادر محلية أن الجهود الميدانية مازالت مستمرة من أجل احتواء حريق غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس، حيث مكنت المجهودات المبذولة من طرف مختلف فرق التدخل، اليوم  الخميس، من تأمين مركز مولاي عبد السلام والدواويرالمجاورة، دون تسجيل خسائربشرية.

وفي هذا الإطار، فقد تمكنت طواقم التدخل من تحويط 7 بؤر للنيران نسبيا مهمة، فيما لتزال التعبئة على أشدها لكسر جبهة واحدة للحريق أفرزت بؤر أخرى أقل أهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *