سياسة

بنكيران: الأحزاب تنسى أحيانا هدفها الأصلي والشعب وثق فينا

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، أن الأحزاب السياسية تنسى في بعض الأحيان الهدف الأصلي الذي جاءت من أجله، مشيرا إلى أن الهدف الأصلي ليس هو ربح الانتخابات لملأ كراسي المسؤولية وقضاء مصالح مناضلي وأعضاء الحزب، حسب قوله.

وأوضح ابن كيران خلال لقاء دراسي نظمته مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، أمس السبت بالرباط، أن “هدف الأمة هو الإصلاح الذي يشمل الجميع ويستفيد منه الجميع”، مشددا على أن الأوراش التي ذكرها الملك في خطبه، من قبيل المفهوم الجديد للسلطة والإدارة والتعليم والصحة وقضايا أخرى، تقتضي أن يكون هذا هو هدف كل حزب سياسي.

وقال المتحدث لمسؤولي مجالس العمالات والأقاليم لحزب العدالة والتنمية، أن “تشخيص أسباب الاختلال والفساد، جاء من كونكم تعتقدون أن هذا الفساد ترسخ مع الزمن لأسباب كثيرة، منها أن العمل السياسي حاد عن هدفه الأصلي الذي هو الإصلاح إلى الريع والمصالح الشخصية واعتبار العمل السياسي فرصة لتحسين الوضع الشخصي”.

وأضاف حسب ما أورده الموقع الرسمي لحزبه، بالقول: “الشعب استمع إليكم ووثق بكم وصوت لكم، يريد منكم أن تقوموا بهذه العملية الكبيرة التي هي الإصلاح، ورغم الظروف الصعبة التي ستجدونها يجب أن يبقى هذا الهدف بين أعيننا، يجب أن تقفوا عند الحدود التي منحها لكم القانون والشرع وأن لا تتجاوزوهما، كما يجب أن لا ننسى أن الشعب وثق فينا لأنه رأى أنه على مدى 25 سنة بقينا نظيفي اليد”.

ونبه ابن كيران، منتخبي حزبه إلى أنهم بهذه السلوكات والممارسات، يرسخون ثقافة جديدة، جعلت “عددا من الناس يريدون أن يصبحوا مثلكم”، معتبرا أن “العمل مع المواطنين بهذه المبادئ ولكي يعطي نتيجة يحتاج إلى وقت والثبات، مع العمل وليس التفكير في النجاح، إذ أنكم بعملكم القليل وبأخطاء الآخرين انتصرتم”، حسب موقع “البيجيدي”.