سياسة

العطلة القضائية تؤجل محاكمة البرلماني الفايق .. وشهود يكشفون تفاصيل جديدة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، تأجيل جلسة محاكمة البرلماني رشيد الفايق والمتابعين معه في ملف ما بات يعرف بـ”مافيا العقار بجماعة أولاد الطيب”، إلى غاية 13 شتنبر، بداعي الحالة الصحية للمتهم الأول البرلماني، وعدم استطاعته استيعاب ما يدور في أطوار الجلسة، والعطلة القضائية التي تنطلق ابتداء من اليوم الأربعاء.

واضطر القاضي، إلى رفع الجلسة وتأجيلها إلى الموعد المذكور سلفا، بدعوى إحساس رئيس جماعة أولاد الطيب بالعياء الشديد، الأمر الذي يحدث تقريبا في كل جلسة من الجلسات الثمانية الماضية، بعدما استمع لبعض المصرحين والشهود.

وأفادت مصادر مطلعة لجريدة ”العمق”، أن بعض الشهود صرحوا أمام المحكمة بإعطائهم رشاوي لكاتبة البرلماني رشيد الفايق، من أجل أخذ رخص للبناء، ورخص الربط بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء، تتراوح بين 15000 درهم و20000 درهم.

وأوضحت هيئة دفاع المتهم، أنه لا يزال 30 من الشهود لم تستمع إليهم المحكمة بعد، وأن ملف رشيد الفايق المتهم بجرائم ثقيلة، يعرف مستجدات خطيرة، من بينها ظهور شهود في ملف المتهمين لا يعرفون سبب وجودهم بالملف، وأن هناك تقارب في الأقوال وتضاربات بين الشهود والمصرحين.

يشار إلى أن النائب البرلماني الفايق، الذي كان يشغل منصب المنسق الإقليمي بفاس لحزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس جماعة اولاد الطيب، رفقة 16 متهما أخر، متابعين في هذا الملف تبتهم ثقيلة، من بينها الارتشاء واختلاس وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *