مجتمع

ملثم يعتدي بالسلاح الأبيض على سائحات مغربيات بالصخور الملونة بتافراوت

تعرضت 4 سائحات لعملية سطو باستعمال السلاح الأبيض من طرف شخص ملثم بالمنطقة السياحية أومركت بتافراوت التابعة لإقليم تزنيت.

وحسب ما صرحت به إحدى الضحايا لجريدة العمق، فإن عملية السرقة تمت بعد زوال أول أمس الخميس عندما كانت السائحات في زيارة لمكان الصخور الملونة بتافراوت.

وقالت المتحدثة إنه “بعد وصولنا الى مكان الصخور الملونة على متن السيارة وبعد أخذ صور تذكارية، تفاجأنا بشخص ملثم يرتدي لباسا أبيض يشبه لباس النحالة، حاملا في يده سكينا كبيرا ويطالبنا بمده بهواتفنا ومحافظنا اليدوية. مهددا إيانا بضربنا إن لم نمتثل لأوامره”.

وأضافت الضحية أننا قمنا بإغلاق أبواب السيارة ما دفع المعتدي إلى كسر زجاج النافذة الخلفية وقام بإدخال سيفه بشكل عشوائي، إذ تمكن من سرقة حقيبة ظهر تحتوي على هاتف وأوراق بنكية وتعريفية، ومبلغ قدرته بحوالي 500 درهم.

وكشفت المتحدثة أن المعتدي أصاب السائقة بجروح على مستوى الكتف الأيسر، مؤكدة على أنه لولا تمكن الضحايا من الهروب لكانت الخسائر أكبر بكثير، وفق تعبيرها.

وبحسب مصادر محلية، فإن أصابع الاتهام وجهت إلى شخص من نفس المنطقة يقطن بالقرب من حي اكرضو ضاض بتافراوت وله سوابق في السرقة ونشر الفوضى وسط السكان.

وقالت الضحية إن الحادث يسائل الجهات المعنية عن قضية الأمن في منطقة سياحية، كمنطقة الصخور الملونة بتافراوت، مؤكدة في الوقت ذاته أن مثل هذه الحوادث تؤثر على صورة السياحة ببلادنا، مشددة على ضرورة توفير الأمن للسياح المغاربة والأجانب.

وفور علمها بالحادث، باشرت عناصر الدرك الملكي عملية البحث عن المشتبه فيه، إلا ان تمكن من الفرار نحو وجهة محهولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *