آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رغم تواجده بالمغرب.. مصادر تستبعد تدريب الإيطالي “والتر ماتزاري” لأسود الأطلس

في ظل غياب أي إعلان رسمي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول المدرب الجديد للمنتخب المغربي خلفا للبوسني، وحيد حاليلوزيتش، مازالت التكهنات تحيط بهوية الناخب الوطني الجديد.

وأثار تواجد المدرب الإيطالي والتر ماتزاري بالمغرب منذ الإثنين الماضي، عندما حط الرحال بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، العديد من التكهنات حول سبب قدومه للمغرب، خاصة أن عددا من المصادر أكدت أن المدرب الإيطالي سيلتقي برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، في إطار سلسلة من اللقاءات التي سيعقدها لقجع مع المرشحين لتدريب المنتخب الوطني المغربي.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة “إل ماتينو” الإيطالية عن دخول جامعة الكرة في محادثات مكثفة مع المدرب المخضرم والتر ماتزاري لقيادة الفريق خلال المرحلة القادمة، مشيرة إلى أن “المحادثات مستمرة وفي مرحلة متقدمة للغاية، لجلب المدرب الحاصل على كأس إيطاليا في 2013 مع فريق نابولي، لتولي مهمة تدريب المغرب في كأس العالم بقطر خلال شهر نونبر المقبل”.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن ماتزاري من الأسماء المميزة في عالم التدريب بالكرة الإيطالية، حيث سبق أن درب العديد من الفرق مثل ريجينا، ليفورنو، سامبدوريا، نابولي، إنتر، تورينو، كالياري، بالإضافة لتجربة أخرى مع نادي واتفورد الإنجليزي.

من جهتها، أكدت مصادر خاصة لموقع “جول” أن ماتزاري لن يكون هو المدرب الجديد للمنتخب المغربي، ولا توجد أي مفاوضات معه من الأساس في الوقت الحالي، مشددة على أن المدرب السابق للوداد الرياضي، وليد الركراكي، قد بدأ العمل بالفعل بمهمته الجديدة كمدرب لأسود الأطلس، واتصل بمجموعة من اللاعبين الذين يتطلع للعمل معهم بتجربته الجديدة.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، بشكل رسمي، الأسبوع الماضي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وكانت تقارير إعلامية أكدت توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى اتفاق نهائي مع الإطار الوطني وليد الركراكي، يقضي بالإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي لمدة ثلاث سنوات مقبلة، حيث ستكون منافسات كأس العالم بقطر 2022 المحك الحقيقي الأول للركراكي رفقة أسود الأطلس.

في السياق ذاته، تحدثت التقارير ذاتها أن وليد الركراكي، المدرب السابق للوداد الرياضي والمرشح الأبرز لتولي قيادة المنتخب، بدأ منذ أيام اتصالات مع المبعدين في فترة وحيد، على رأسهم حكيم زياش لاعب تشيلسي، و حمد الله مهاجم إتحاد جدة السعودي، مشيرة إلى أن المدرب المغربي سيتلقي باللاعبين هذا الشهر، وسييدأ جولة رفقة مساعديه لمتابعة عدد من المواهب في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *