مجتمع

فاجعة خريبكة .. الفريق الاشتراكي يستدعي وزير النقل ومدير “نارسا” للبرلمان

طالب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، رئيس لجنة البينات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، باستدعاء وزير النقل واللوجيستك، ومدير الوكالة الوطنية للسلامة للطرقية، على خلقية حادثة السير المأساوية التي أدت إلى انقلاب حافلة لنقل المسافرين بإقليم خريبكة، مخلفة 23 قتيلا و36 جريحا.

ودعا الفريق الاشتراكي إلى عقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بحضور وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، ومدير الوكالة والوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”، لمسائلتهما عن مسؤوليتهما حول هذا الحادث المأساوي وتدارس مآل وآفاق الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية.

يشار إلى أن 23 شخصا قتلوا وأصيب 36 آخرا، إثرا انقلا حافلة لنقل المسافرين تربط بين الدار البيضاء وأيت عتاب، على مستوى تراب الجماعة القروية بولنوار على بعد حوالي 15 كيلومتر من مدينة خريبكة.

في سياق متصل، أفادت مصادر جريدة “العمق”، بأن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بخريبكة أمرت بوضع سائق حافلة نقل المسافرين التي انقلبت الأربعاء بالقرب من مدينة خريبكة تحت تدابير الحراسة النظرية.

وقالت المصادر ذاتها، إن السائق الذي أصيب بجروح وضع تحت الحراسة النظرية منذ أمس الأربعاء بالمستشفى الإقليمي بخريبكة حيث يتلقى العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *