أخبار الساعة، مجتمع

أزمة “الإبر” تخلق جدلا بأكبر مستشفى جهوي في جهة الشمال

يعيش مستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة، على وقع خصاص كبير في الإبر التي تعتبر من اللوازم الأساسية المخصصة للتطبيب داخل أي مستشفى عمومي، وذلك  بسبب عدم وجود ميزانية لتجديد المواد التطبيبية، وسط مطالب بتدخل وزير الصحة ووالي الجهة.

وبحسب معطيات جريدة “العمق”، فإن المستشفى يعيش أزمة في المواد الأساسية كالإبر وأقنعة الاكسجين ومعقم “بيطادين”، ما يثير سخطا عارما لدى الأطقم الطبية والتمريضية ومرتادي المستشفى الذي يستقبل المئات من المواطنين من جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبسبب هذا الخصاص، يضطر المرضى الى شراء الإبر من خارج المستشفى بمالهم الخاص، وذلك في المستشفى الأكبر على صعيد الجهة، حيث يجد المرضى وذويهم صعوبة في اقتناء هذه الأدوات في الساعات الاولى من الصباح وفي الساعات المتأخرة من الليل بسبب إغلاق الصيدليات.

وقال ممتتبعون للشأن الصحي بطنجة في حديثهم لـ”العمق”، إن دعم وزارة الصحة بالمواد الأساسية يعتبر ضعيفا، خاصة أن المستشفى المذكور يعتبر قبلة للمئات من المواطنين ويستهلك كميات كبيرة من الإبر بشكل يومي.

ووفق ذات المصادر، فإن وزير الصحة، خالد أيت طالب، بات مطالبا بالتدخل عاجلا لسد الخصاص المهول والخطير داخل المستشفى، مشيرة إلى أن ميزانية المواد الأساسية يجب أن تضاعف من أجل توفير الاحتياجات الكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الطيب
    منذ سنتين

    منذ أعوام كثيرة والمواطن يشتري بنفسه ابر الحقن من الصيدليات والأدوية اللازنه للعلاج رغم كونه في مستشفى عمومي،