أخبار الساعة، أدب وفنون

بحضور عدة مشاهير.. الجريني والبدواي يحتفلان بزواجهما

احتفل الفنانيين المغربيين عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي، مساء أمس الإثنين، بزواجها في حفل حضره عدد من المشاهير المغاربة والعرب.

وأقام الثنائي الذي يقيم بدولة الإمارات العربية حفل زفافهما بمدينة الدار البيضاء وفق التقاليد المغربية، حيث حرصا منذ أيام على مشاركة جمهورهما مجموعة من تفاصيل استعدادهما لليلة عمرهما.

يشار إلى أن علاقة عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي كانت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي لسنوات، بسبب رفض الثنائي الحديث عنها رغم المعطيات التي كانت تشير لزواجهما منذ سنوات.


يذكر أن جميلة البداوي من مواليد عام 1988، بدأت انطلاقتها الفنية عند مشاركتها عام 2010 في برنامج نجم الخليج حيث حازت على مرتبة متقدمة لكنها لم تفز باللقب، لتقدم عددا من الأغاني المنفردة أولها في يونيو 2012 بفيديو كليب حمل اسم «يا ويل حالي»، تلتها عدة مشاركات في جلسات خليجية أهمها «جلسات وناسة» حيث قدمت خلالها أغنيتين هما أغنية «متيم» للفنان كرامة مرسال وأغنية «طني ورور» من الفلكور العراقي.

وقد حصلت أغنية “بلاش بلاش” التي أدتها عام 2015 على أعلى نسبة مشاهدة نسائية في الشرق الأوسط على موقع اليوتيوب بواقع أكثر من 187 مليون مشاهدة.

من جهته، ولد عبد الفتاح الجريني بمدينة مراكش عام 1985 ودرس الموسيقى بالمعهد الموسيقي وهو خريج برنامج نجوم العرب على قناةmbc” سنة 2007 عن فئة شمال أفريقيا.

في عام 2011 حصل على جائزة أفضل مطرب عربي شاب عن مسابقة جوائز الشرق الأوسط للموسيقى «الميما».

اشتهر عبد الفتاح الجريني بأغنية “جبرفان” الهندية لملك بوليوود شاروخ خان بعد أن ترجمها إلى اللهجة العامية المغربية والتي حققت نجاحا ساحقا بلغت أكثر من 87 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، ليعيد الجريني التجربة ويطلق أغنية “ظالمة” الهندية بالدارجة المغربية رفقة المغنية المغربية جميلة البداوي المقتبسة من فيلم “ريس” للنجم العالمي شاروخ خان والتي تحقق نجاحا كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *