مجتمع

حرائق “سويسرا المغرب”.. النيران تقترب من المنازل ومسؤول يبرز جهود الإطفاء (فيديو)

تعيش مدينة إفران أياما صعبة جراء الحرائق التي أتت على أزيد من 600 هكتارا من الغطاء الغابوي، حيث تواصل مختلف السلطات مستعينة بطائرات “كنادير”، جهودها لتطويق الحريق الذي اندلع، زوال أمس الاثنين، بجبل “مليتر” التابع لجماعة ابن صميم بإقليم إفران.

وأوضح المدير الإقليمي للمياه والغابات بإفران، حدو أوغبي، أنه تم تطويق الحريق نسبيا في عدة مناطق، فيما لا زالت مجهودات جميع المتدخلين جارية لإخماد الحريق كليا، مشيرا إلى أن 4 طائرات “كنادير” قامت بأزيد من 20 طلعة جوية في ظرف يومين، ساعدت في إخماد بؤر خطيرة من الحرائق.

وأثارت هذه الحرائق نوبة من الذعر والهلع في نفوس ساكنة “سويسرة المغرب”، بعدما انتشرت بسرعة في مناطق متعددة بسبب الرياح القوية والتضاريس الوعرة التي صعبت مهمة إطفاء الحرائق بسرعة.

وتميزت الحرائق بقربها من مناطق حساسة ومهمة بمدينة إفران، من بينها مطار المدينة، ومحطة البث اللاسلكي، والقلعة السياحية، ومخيم ابن صميم الصيفي.

يشار إلى أنه لحد كتابة هذه الأسطر، لا تزال الحرائق منتشرة في بعض الأماكن القريبة من المنازل السكنية، غير أن ما تلتهمه النيران أكثر، هو الأعشاب والأحراش المنتشرة ، وبالضبط بمحاذاة أحد فنادق المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *