سياسة

بعد استفراده بحكم تونس وسجن معارضيه.. قيس سعيد يستقبل زعيم “البوليساريو”

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، بمطار قرطاج الدولي بالعاصمة التونسية، حيث تشارك الجبهة الانفصالية في قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8” التي تحتضنها تونس يومي 27 و28 غشت الجاري.

وأعلنت البوليساريو أن إبراهيم غالي حل اليوم الجمعة، رفقة عدد من قياديي الجبهة الانفصالية، بتونس، حيث وجد في استقباله قيس سعيد بمطار قرطاج.

وفي خطوة مستفزة للمملكة المغربية، استقبل قيس سعيد غالي بالمطار واستعرض كتيبة من الحرس الجمهوري كما أجرى معه محادثات بالقاعة الشرفية بالمطار .

وأحدث الرئيس التونسي على مدى الأشهر الماضية تغييرات في نظام الحكم بالبلاد وصفت بـ”الانقلاب”، حيث جمد أعمال مجلس النواب قبل أن يتخذ قرارا بحله، كما أحدث دستورا جديدا عرضه على الاستفتاء.

ودخل قيس سعيد في معركة ضد القضاة حيث تم عزل عدد منهم وإحالة العشرات منهم على المحاكمة بتهم تتعلق بجرائم مالية واقتصادية وأخرى ذات صبغة إرهابية.

كما قاد الرئيس التونسي، بالموازاة مع “الانقلابّ”، حملة اعتقالات ومحاكمات في حق عدد من المعارضين السياسيين، وفي هذا الصدد تم إخضاع رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي للتحقيق، كما تم سحب الجواز الدبلوماسي من الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *