سياسة، مجتمع

حزب الحب: استقبال قيس لغالي سلوك غير مسبوق وعدائي تجاه المغرب

عبرت اللجنة التحضيرية الوطنية حزب الحب العالمي عن قلقها الشديد، على إثر “الدعوة المنفردة” للرئيس التونسي، قيس سعيد، لممثل كيان الوهم الانفصالي للمشاركة في أعمال القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، وتخصيصه باستقبال رسمي. 

ووصفت اللجنة المذكورة، ما قام به رئيس تونس، بـ”السلوك الغير مسبوق” في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين، وخطوة عدائية غير مسبوقة في حق الوحدة الترابية للمملكة المغربية واستفزازا عميقا لمشاعر الشعب المغربي الملتف حول قضيته الوطنية الأولى ملكا وشعبا من طنجة إلى الگويرة.

كما اعتبر بيان صادر عن اللجنة الوطنية لحزب الحب العالمي، توصلت جريدة “العمق”  بنسخة من، هذا السلوك المعادي للمصالح العليا للشعب المغربي ضربا في الصميم لروح العلاقات الثنائية وروابط الأخوة والتعاون بين الشعبين الشقيقين.

وفي الوقت الذي أدان البيان ذاته، بشدة، الخطوة الدبلوماسية اللامسؤولة وغير المحسوبة العواقب التي قام بها رئيس تونس، ثمن مواقف وجهود الخارجية المغربية، ودعا الدولة بكل مؤسساتها إلى التعامل الحازم مع مثل هكذا مواقف حتى تكون عبرة لكل من سولت له نفسه التطاول على مقدسات الشعب المغربي، وحقوقه التاريخية والجغرافية.

كما دعا كل القوى السياسية والنقابية والمدنية والمثقفين وعموم الشعب التونسي إلى شجب هذا الموقف الرئاسي اللامسؤول وتحمل مسؤوليتها فيما قد تؤول إليه الأمور في قادم الأيام ونسف كل المكتسبات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وأهاب بالقوى الدولية إلى توضيح مواقفها بدون لبس أو غموض من قضيتنا الوطنية، وتحذرها من خطورة الانفصال باعتباره وجها آخر للإرهاب يمس بالأمن والسلم الدوليين. 

كما ناشد ذات المصدر، الشعب التونسي والشعوب المغاربية بكل حب إلى تجاوز الخلافات المرحلية والعمل على بناء مجتمع واقتصاد مغاربيين بدون حدود تسوده روح الأخوة والحب والسلام والتنمية المستدامة ويضمن العيش المشترك للأجيال الحاضرة والمستقبلية في ظل احترام الاختلاف والتعدد والهوية المغاربية والمصير المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *