https://al3omk.com/77528.html

صحف: أخنوش مرشح لشراء “سامير” ورئيس جمعية يغتصب قاصر

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “المساء” التي كتبت أن الحارس القضائي القائم على إدارة مصفاة “سامير” توصل بعروض لشراء المصفاة من طرف المكتب الوطني للطاقة والمعادن، والمجموعة الاقتصادية “أكوا” المتخصصة في مجالات الطاقة لصاحبها عزيز أخنوش في انتظار التقدم بعروض أخرى لشراء “سامير” بالمحمدية.

وأوضحت اليومية أن ملياردير سعودي دخل على الخط، تبين أنه كان على علاقة مع مالك مجموعة كورال القابضة. وأشارت اليومية أن المجموعة الاقتصادية “أكوا” مرشحة للاستحواذ على مصفاة التكرير المغربية الوحيدة قبل ثماني سنوات.

ونقرأ في خبر آخر على يومية “المساء” أن المغرب وقع صفقة تسلح جديدة مع وزارة الدفاع الأمريكية بهدف تحسين وتطوير أسطول من طائرة “F16″، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية لوكهيلد مارتان، قد وقعا عقدا بقيمة بلغت 3،16 مليون دولار من أجل تطوير وتحسين طائرات “F16” المغربية.

وأوضحت اليومية أن بلاغا لوزارة الدفاع الأمريكية كشف أن عمل عملاق صناعة الطيران الأمريكية على تطوير طائرة المغرب، سينتهي بحلول 9 يونيو من العام 2019، مشيرا أن هذه الصفقة تأتي في إطار صفقة شملت ثلاث دول هي سنغافورة وتايوان إلى جانب المغرب.

إلى يومية أخبار اليوم، التي كتبت أن قيادة حزب العدالة والتنمية تحمل مسؤولية البلوكاج في تشكيل الحكومة لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

وأوضحت اليومية أن الأمانة العامة لحزب المصباح، جددت في اجتماعها أمس، تشبثها بحزب الاستقلال ضمن الائتلاف الحكومي المقبل، مؤكدة أن ما هو حاصل اليوم مجرد خلاف سياسي تسبب فيه أخنوش وليس رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران.

وأضافت اليومية نقلا عن مصدر مطلع أن نقطة الخلاف الوحيدة التي بقيت عالقة بين بنكيران وأخنوش تتعلق بالموقف من وجود حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة، مؤكدا أن أخنوش لم يكشف السبب وراء موقفه من حزب الاستقلال، رغم أنهما شاركا معا حكومات متتالية.

إلى يومية الأحداث المغربية، التي كتبت أن حارس أولمبيك أسفي لكرة القدم حمزة حمودي اضطر للتوجه إلى مدينة سلا رفقة عائلته الصغيرة بعد تلقيه تهديدات بالقتل والاعتداء على أسرته.

وأضافت اليومية أن مصدر مقرب من الحارس المسفوي أكد أن الأخير تلقى اتصالات هاتفية من أرقام مجهولة حملت تهديدات بالتصفية الجسدية له ولأسرته بدعوى أنه “باع الماتش” وترك الكرة تدخل إلى شباك أولمبيك بعد ضربة خطأ منحت المغرب الفاسي الهدف الثاني، الذي مكنه من إحراز كأس العرش للمرة الرابعة في تاريخه.

وأشارت اليومية أن نفس التهديدات مرفوقة بعبارات السب والشتم تعرض لها الحمودي عبر عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ورغم ما حصل لم يقدم حارس أولمبيك أسفي على تقديم شكاية إلى الأمن بعد تدخل عدد من المقربين من الفريق.

إلى يومية “الصباح” التي أوردت أن الضابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي بمدينة الرحمة، أحالت يوم الإثنين الماضي على وكيل الملك متهما يبلغ من العمر 28 سنة بتهمة الاغتصاب الناتج عنه افتضاض البكارة وحمل الضحية التي تبلغ من العمر 16 سنة.

وأوضحت اليومية أن المتهم يشغل مهمة رئيس جمعية “الخلان” التي تهتم بالتربية والفنون، وتستفيد من مقر بالمركب السوسيو ثقافي 1، المشيد بالمنطقة نفسها، وكان يعطي للصغار دروسا في تعلم العزف على آلة العود.

وأضافت الصباح أن المتهم غرر بالقاصر التي كانت تتابع دراستها بالمستوى التاسع إعدادي، وتتردد في الآن نفسه على الجمعية لتتقن دروس الموسيقى على يد المتهم قبل أن ينفرد بها في مرات عديدة انتهت بافتضاض بكارتها ووعدها بالزواج منها وعدم البوح لأفراد عائلتها بما وقع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك