مجتمع

“حڭرني بزاف” .. مريضة بالسرطان تتهم طبيب تخدير بابن رشد بالنصب والأخير يبرئ نفسه (فيديو)

تصوير ومونتاج: أشرف دقاق

سعاد، شابة من ضواحي مدينة الجديدة تعاني مرض السرطان، تروي في حديثها لجريدة “العمق”، تعرضها للنصب والاحتيال من طرف طبيب “بناج” بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء “الذي تاجر بمعاناتها مقابل استفزازها ووالدها مرارا بإعطائه أموالا مقابل إجراءات استشفائية يفرض أن تكن مجانية”، وفق تعبيرها.

هذه الشابة التي كانت في الأمس القريب بصحة جيدة وبوجه يشع إشراقا بالأمل والتفاؤل، تعيش اليوم أزمة نفسية جراء مرض غريب اقتحم جسدها منذ سنة 2019، لكنها وبحسب تعبيرها، زادت أزمتها بعدما اكتشفت أنها ضحية استفزاز ونصب طبيب “بناج” بابن رشد.

تسجيلات حصلت عليها جريدة “العمق” توضح طريقة حديث هذا “البناج” مع المريضة سعاد، و”الذي طالبها بإخبار والدها ألا يستمر في إزعاجه باتصالاته المتكررة”، وفي تسجيل صوتي آخر عبر تطبيق “وتساب” “طلب منها بأن تخبر والدها بأن يكمل له مبلغ مالي مقابل تحاليل كان قد أجراها لسعاد”.

تحكي الشابة أن “البناج س.م”، رافقها في مستشفى ابن رشد وظل يواعدها بأن يحضر لها أدوية، وبعدها طلب منها إجراء تحاليل مخبرية خارج ابن رشد، مقابل مبلغ مالي، ولكن وحسب سعاد، لم تأخذ تحاليلها بسبب تماطل “البناج” الذي أخبرها بأنها لا تعاني السرطان، وهو الخبر “الكاذب” الذي أفرح سعاد وتمنت لو كان ذلك صحيحا.

والد سعاد، حفيظ العياشي يروي هو الآخر في حديثه لجريدة “العمق”، أنه التقى منذ فترة بطبيب التخدير والانعاش “س.م” بجناح مرضى السرطان، والذي أخبره بأنه “بناج”، يتابع الحالة الصحية لابنته سعاد وأنها لا تعاني من السرطان، وإنما الذي أخبرها أنها تعاني هذا المرض “كذب عليها” وفق تعبيره.

ويتابع الوالد أن طبيب التخدير والانعاش “البناج” المعني بتتبع حالة ابنته، أخرجه من المستشفى في أحد الأيام التي أحضر فيها ابنته للعلاج، وطلب منه إجراء تحاليل خارج ابن رشد، وطلب منه دفع ثمنها، وطلب منه إحضار ابنته إليه ليأخذ منه تحليلة والتي أجراها لها في بيته، وفق الأب.

يسترسل الوالد في حديثه مع جريدة “العمق”، أنه كل ما حاول فيما بعد الاتصال بـ”البناج” لا يرد عليه بل وأطفأ عليه الهاتف، مؤكدا أنه مازال يطلب منه مبالغ مالية، والتي أقرضها الأب من الجيران، مشددا على أنه لا يتوفر على تلك الأموال التي وصلت 5300 درهم، “لأنه مجرد بائع متجول للنعناع والمبالغ التي دفعها للـ”البناج” أقرضها من معارفه ولم يردها إليهم بعد لأنه لا يتوفر عليها”.

ودعت سعاد ووالدها حفيظ تدخل السلطات لإنصافهم من طبيب التخدير والانعاش بجناح مرضى السرطان بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، والذي اتهموه “بالنصب والاحتيال والمتاجرة في مرض مزمن”، مستدلين على اتهاماتهم تلك “بتسجيلات صوتية توضح كل ما جاء في حديثهم”.

جدير بالذكر، أن جريدة “العمق”، ربطت الاتصال بالطبيب المعني بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء “س.م”، والذي اكتفى بالرد  على اتهامات سعاد ووالدها، بالقول: “حسبي الله ونعم الوكيل ثلاث مرات” بدون أن يضيف أي جواب على أسئلة وجهتها إليها “الجريدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *