أدب وفنون

تدور أحداثه في “مصر الفرعونية”.. المغرب يحتضن تصوير مسلسل فانتازي ألماني

يحتضن المغرب، يناير المقبل، تصوير الموسم الثاني من سلسلة “ثيودوسيا واحة السحر”، الذي تدور أحداثه في “مصر الفرعونية”، وهو عمل تلفزيوني خيالي موجه للمراهقين.

وذكرت تقارير إعلامية أن “تصوير أحداث هذا المسلسل الفانتازي ستنطلق يناير 2023، بكل من المغرب وبلجيكا وفرنسا، بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول. 

وتدور أحداث هذا العمل، حول “ثيو”، طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً، تقوم بتشكيل فريق انتقائي يضم شقيقها الأصغر هنري وصديقه ويل والأميرة المصرية صفية.

ومن إنجلترا إلى مصر القديمة، تسافر “ثيو” وفريقها، في رحلة عبر الخيال، من أجل محاربة مجتمع سري قوي عازم على تدمير العالم بالسحر الأسود المصري.

قصة هذا المسلسل مبنية على روايات المؤلفة الأمريكية روبن لافيفر، وسيشمل الموسم الجديد 26 ساعة أخرى ليصل إجمالي المسلسل إلى 52 حلقة.

وتفسر وزارة الثقافة إقبال صُناع الأفلام العالمية على المغرب بكونه يتميز ببنية تحتية متطورة، ناهيك عن جودة رأسماله البشري في ما يخص الجانب التقني والديكور، إضافة إلى وجود الأمن والأمان.

بينما يعتبر المركز السينمائي المغربي أن اختيار المغرب كبلاطو لتصوير أعمال عالمية راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية.

ومن جهة أخرى، يضيف المصدر ذاته، إلى التدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلاً عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب بالمغرب.

وينضاف هذا الفيلم إلى سلسلة الإنتاجات السينمائية الدولية الكبرى، التي تم تصويرها بالمغرب، من بينها “جيمس بوند”، و”جايسون بورن”، و”مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش” و”إنديانا جونز” و”الأميرة المفقودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *