آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الركراكي: لقجع منحني بطاقة بيضاء وهذه ملامح لائحة المنتخب ومصير مشاركة حمد الله

شدد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، أنه يملك جميع الصلاحيات في تدبير أمور المنتخب، مؤكدا أنه رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع أخبره بعد توقيع عقد الإشراف على المنتخب الوطني أنه يملك “البطاقة البيضاء” من أجل ممارسة جميع صلاحياته دون تدخل من أحد.

وأشار الركراكي في لقاء على القناة الثانية ضمن برنامج “مع الرمضاني”، الأحد، أن الأسماء التي اختارها لتلعب لصالح المنتخب الوطني يتحمل مسؤوليتها وحده، مبرزا أنه إذا شارك لاعب في لائحة المنتخب فإن ذلك من اختياره الخاص وإذا تم استبعاد لاعب آخر فإن ذلك من صميم اختياره أيضا، مؤكدا أنه يدبر أمور المنتخب بالطريقة التي يراها ملائمة وتوافق نهجه التاكتيكي.

وبخصوص موعد الكشف عن لائحة المنتخب الوطني المتوقع مشاركتها بمونديال قطر شهر نونبر المقبل، أكد الركراكي أن ذلك سيتم قبل أسبوعين أو 10 أيام من انطلاق فعاليات المونديال، مشيرا أن 60 بالمائة من الأسماء التي ستكون في اللائحة هي جاهزة، وأن الباقي سيعمل على الحسم فيه خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعا أن يلعب المنتخب الوطني مباراة ودية أخرى قبل انطلاق المونديال.

وشدد مدرب المنتخب الوطني على أنه يؤمن باللعب الجماعي وروح الفريق وليس اللعب الفردي، معتبرا أن المنتخب لا يتوفر على أي لاعب بإمكانه قلب نتيجة المباراة، ملمحا بذلك إلى مسالة عدم استدعاء الاعب حمد الله، مشددا على أنه إذا كان هنا من لاعب يمكن لعب المبارة بمفرده ويحقق الفوز فإنه لن يتوانى عن أن يَسْتَقِلَّ الطائرة للذهاب إليه من أجل احضاره.

وأكد الركراكي أن لائحة المنتخب الوطني في قطر ستضم كلا من ياسين بونو وحكيم زياش وأشرف حكيمي ونصير مزرواي ويوسف النصيري، دون أن يكشف عن مزيد من الأسماء، مبرزا أن سبب تأكيد مشاركة النصيري في المونديال هو تفاعل مع سؤال مستفز من صحافي إسباني حول إمكانية استدعائه في كأس العالم رغم أنه لا يقدم أداء جيدا مع إشبيلية، معتبرا أن طريقة السؤال أشعرته بأن الإسبان ينظرون باحتقار إلى النصيري وهو ما دفعه لتأكيد مشاركته بالمونديال، مؤكدا: “أنا مغربي حر، ولا أقبل “الحكرة”، لذلك دافعت عن النصيري”.

وبخصوص حمد الله، فأشار الركراكي إلى أنه تواصل معه مرتين وهو أمر لم يسبق لأي مدرب أن قام به، قائلا: “أخبرته أنه يجب عليه أن يحل مشكل التوقيف، وأن يلعب ويسجل الأهداف، ولم أزره في السعودية .. لكن هناك من يريد استغلال هذا الموضوع لخلق البوز.. إذا كان حمد الله سيلعب مع المنتخب فأنا من سيوجه له الدعوة، وليس أحدا آخرا، وليس هناك من لاعب في المنتخب ولا في المغرب ولا حتى في العالم يمكنه بمفرده أن يكون الحل في انتصار الفريق”.

وبشأن فعالية خط الهجوم عن المنتخب المغربي، فقد قلل الركراكي من ذلك قائلا: “الكل يقول بأن المشكل في المنتخب هو الهجوم، بالرغم من أننا سجلنا ضد التشيلي، وقبل ذلك سجلنا أهداف مع خاليلوزيتش، أنا أؤمن بأن المهاجم ليس هو كل شيء، لقد فزت بالبطولة الوطنية مع الفتح الرباطي، وكان المهاجم آنذاك هو بنجلون، ولم يسجل طيلة الموسم إلا هدفا وحيدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ سنتين

    La personnalité de l,entraîneur est déterminante dans dans la gestion de n'importe quel club.avec Regragui l'équipe nationale est sur la bonne voie, tous les ingrédients sont réunis pour faire un bon mondiale ,bien sûre on va pas l'emporter, mais le résultat est attendu.