https://al3omk.com/78796.html

“ريضال” تمنع نقابيي الـUNTM من الترشح والنقابة تلجأ للقضاء

رفضت شركة “ريضال” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالرباط، تسلم ملف الترشيح لنقابيي الاتحاد الوطني للشغل، في انتخابات ممثلي جمعية المشاريع الاجتماعية (A.O.S)، وانتخابات ممثلي الصندوق التعاضدي للتأمين الاجتماعي (C.M.S.S).

عبد الكريم العثماني، النائب الثاني للكاتب العام للمكتب النقابي لشركة “ريضال”، أوضح في اتصال مع جريدة “العمق”، أن مدير الموارد بشركة “ريضال”، رفض تسلم ملف الترشيح الذي يضم 8 أعضاء، مشيرا إلى أن مفوضة قضائية سجلت محضرا بخصوص الواقعة.

وقال العثماني إن إدارة “ريضال” رفضت تقديم توضيحات حول سبب الرفض، رغم أن لائحة الترشيح المقدمة حصلت على تزكية الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، تماشيا مع القانون المنظم للانتخابات بالشركة الذي يفرض وجود انتماء نقابي للمرشحين.

واعتبر المتحدث أن رفض تسلم الملف هو “خرق سافر وتحيز لطرف نقابي معين”، مشيرا إلى أن نقابته قررت مقاضاة إدارة الشركة وتوكيل محامي بعد تثبيت عملية الرفض وتوثيقها بمفوض قضائي، متسائلا بالقول: “هل أصبح جزء من مستخدمي وأطر شركة ريضال مواطنين من الدرجة لا حق لهم في الترشيح؟”.

المحامي إسحاق شارية، أكد في اتصال مع جريدة “العمق” توجه النقابة المذكورة إلى القضاء يوم الإثنين المقبل لرفع الظلم الذي لحق بها، مشيرا إلى أن منع مرشحي الـ UNTM من تقديم ملفهم تم بدون أي مبرر، متهما “أيادي التحكم بالوقوف وراء المنع بعد أن وصل إلى كل الإدارات”، حسب قوله.

كما أعلن نائب عمدة مدينة سلا، عبد اللطيف سودو، عن تضامنه الكامل مع مستخدمي “ريضال” ضد إدارة الشركة بالرباط بعد رفض تسلم لوائح ترشيح نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك