آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

في مباراة بدون جمهور.. اتحاد طنجة يقتنص أول نقطة له بالبطولة أمام الوداد

حصد فريق اتحاد طنجة، مساء اليوم الأربعاء، أول نقطة له خلال الموسم الحالي من البطولة الاحترافية، بعد 5 هزائم متتالية أدت إلى فسخ عقد المدرب بادو الزاكي.

وانتهى اللقاء الذي جمع نادي الوداد الرياضي بمضيفه اتحاد طنجة، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الوطنية لكرة القدم، بنتيجة التعادل دون أهداف.

المباراة التي أجريت على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة بدون حضور الجماهير، عرفت طرد لاعب الوداد الرياضي بديع أوك في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، رفع نادي الوداد الرياضي رصيده من النقاط إلى 11 نقطة في المركز الثاني مناصفة مع أولمبيك آسفي والجيش الملكي، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

يشار إلى أن نادي الفتح الرباطي يتصدر ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 12 نقطة.

يُشار إلى أن اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة الملكية لكرة القدم، أصدرت أمس الثلاثاء، عقوبات ثقيلة بحق فريق اتحاد طنجة، على إثر الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعته، يوم الأحد الماضي، بنادي الفتح الرياضي برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.

وحسب بلاغ للجنة التأديب، فقد تقرر معاقبة اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، ومع منع تنقلهم لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لإلقاء جماهيره للحجارة داخل الملعب واقتحامهم أرضية ملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة، بناء على المواد 105 و36 و76 من مدونة التأديب.

وأضاف ذات البلاغ، أنه تقرر تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ووفق ذات البلاغ، فقد تقرر أيضا، تكليف فريق اتحاد طنجة بإصلاح الأضرار التي تسبب بها مشجعوه بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.

وعن عدم حضور بادو الزاكي للندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، قررت اللجنة ذاته تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بناء على الدورية الموجهة للفرق تحت رقم 938.

وأوضحت اللجنة أنه تقرر توقيف إسماعيل العلمي، لاعب فريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وبالمقابل، تقرر تغريم فريق الفتح الرباطي مبلغ 20 ألف درهما عن سوء تنظيم المباراة، وذلك بناء على المادة 22 من قانون المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *