مجتمع

جامعة الحسن الأول تعقد مجلسا تأديبيا في حق أساتذة “ملف الجنس مقابل النقاط”

علمت جريدة “العمق”، من مصادر مطلعة، أن جامعة الحسن الأول بسطات، تستعد لعقد مجلس تأديبي، الخميس المقبل، في حق أساتذة حكم ببراءتهم أو سقطت عنهم الدعوى بفعل التقادم في ملف “الجنس مقابل النقاط” الذي هز كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات خلال الأشهر الماضية.

وأكدت مصادر الجريدة، أن عقد هذا المجلس التأديبي الثاني، جاء بناء على مراسلات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وذلك، بعدما راسل رئيس جامعة الحسن الأول بسطات بالنيابة، جمال الزاهي، الوزارة، بخصوص (خ.ص) رئيس شعبة الاقتصاد والتدبير الحاصل على البراءة في ملف “الجنس مقابل النقاط”، و(م.ب) منسق ماستر المالية العامة الذي سبق إغلاقه، و(م.م) أستاذ الاقتصاد المتابع بسنتين حبسا على خلفية هتك عرض أنثى.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مراسلات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تضمنت ضرورة اتخاذ قرار يناسب حكم البراءة الذي حصل عليه رئيس شعبة الاقتصاد بكلية الاقتصاد والتدبير، إضافة إلى ضرورة التمييز بين البراءة وسقوط الدعوى العمومية للتقادم بخصوص منسق ماستر المالية العامة، مع اتخاذ عقوبة تناسب حالته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مراسلة الوزير إلى رئيس جامعة الحسن الأول بسطات، أشارت إلى اتخاذ قرار مناسب للعقوبة التي يتابع بها أستاذ الاقتصاد الذي يقضي عقوبة سجنية، قبل إكمال فترة عقوبته.

إلى ذلك، توقعت مصادر متطابقة، “أن يتم عزل كل المتهمين المتابعين في ملف “الجنس مقابل النقاط”، الذين لم يحصلوا على البراءة، في حين سيتم إعادة الأستاذ الحاصل على البراءة لعمله مع عقوبة إدارية مخففة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *